آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

عميد بركان أحسن لاعب بالبطولة وفوزي البنزرتي يتفوق على الجميع

أسدل الستار، قبل قليل، على أمسية النجوم التي ينظمها الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين، بشراكة مع جامعة الكرة، بتتويج مجموعة من الأسماء الكروية التي تألقت خلال الموسم الرياضي الجاري، وسط حضور وازن لنجوم الساحرة المستديرة، وممثلين عن الأندية الوطنية.

وتمكن محمد عزيز، عميد فريق نهضة بركان، من خطف جائزة أفضل لاعب بالدوري المحلي الممتاز، في الفئة التي تنافس على جائزتها، كل من وليد الكرتي، وبدر بانون، وعبد الكريم باعدي.

أما جائزة أفضل لاعب أجنبي بالدوري المغربي الممتاز، فقد عادت لنجم نهضة بركان لاباكودجو الذي أنهى موسمه بغلة تهديفية مناصفة مع محسن الياجور بـ 19 هدفاً.

وتمكن لاباكودجو، من التفوق على منافسيه في ذات الفئة، وهم الليبي سند الورفلي، لاعب الرجاء الرياضي، والشيخ كومارا، من الوداد، وسايمون مسوفا، من فريق الدفاع الحسني الجديدي.

في حين، فاز سفيان كركاش، من صفوف مولودية وجدة، بجائزة أفضل لاعب صاعد بالموسم الرياضي الجاري، متفوقا على سفيان الرحيمي، لاعب الرجاء، وأشرف داري، مدافع الوداد، ثم حشادي، الاسم الواعد الذي تألق بقميص أولمبيك خريبكة.

أما من فريق الوداد، فقد تم اختيار الحارس الدولي رضا التكناوتي، أحسن حارس بالموسم الرياضي، متجاوزاً غريمه بالقلعة الخضراء، أنس الزنيتي، وأيضاً عبد الرحمن الحواصلي، حارس حسنية أكادير، إضافة لعبد العالي المحمدي.

وتسلم عميد “الأحمر والأبيض”، إبراهيم النقاش الجائزة بدلاً من التكناوتي، بالنظر إلى تواجد اللاعب حالياً مع معسكر المنتخب الوطني المغربي، تأهباً لخوض منافسات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر.

كما تم الاحتفاء بالوداد الرياضي، بعد تتوجيه بطلاً باللقب رقم 10 في تاريخه، حيث تسلم كل من الرئيس سعيد الناصيري، ومساعد المدرب أشامي، إضافة للنقاش وأشرف داري، الكأس الرمزية، خلال الأمسية الكروية الاحتفالية.

ودائماً مع ذات النادي، اختير المدرب فوزي البنزرتي أفضل مدرب للسنة، بعد قيادته المجموعة لنهائي عصبة الابطال الإفريقية وأيضا التتويج بدرع البطولة.

الغريم التقليدي الرجاء الرياضي، بدوره نال نصيباً من الاحتفاء، بعد تتويجه بدوره هذا الموسم بـ “السوبر” الإفريقي على حساب الترجي الرياضي التونسي، وقبلها كأس “الكاف”، بحضور ثلة من اللاعبين أبرزهم محسن الياجور، والرئيس السابق حنات، ثم الناطق الرسمي سعيد وهبي، والإسم الواعد سفيان الرحيمي.

في حين، مراد فلاح، الدولي المغربي السابق ومدرب فريق رجاء بني ملال، تم اختيار الأفضل بالقسم الوطني الثاني، بعد قيادة المجموعة إلى الصعود إلى قسم الأضواء.

حكيم زياش، نجم أجاكس أمستردام، انضاف إلى قائمة المتوجين في ليلة النجوم، عندما تم اختياره أفضل لاعب محترف، بالنظر إلى الموسم “الاستثنائي” الذي قدمه مع المجموعة، ووصوله إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *