مجتمع

وزارة الاتصال تتخذ قرارا لمراقبة شفافية الإشهار.. وتحدث جائزة سنوية

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال عن اتخاذ تدابير إجرائية هامة لتنمية قطاع الإشهار بالمغرب، مقررة إحداث مشروع مكتب التحقق من الروجان والإشهار في الصحافة المكتوبة، يهتم بمراقبة شفافية الأرقام من خلال التوزيع والمبيعات والمقروئية، ويعمل على تطبيق القواعد والمضامين الخاصة بمتابعة الممارسات الإشهارية في الصحافة المكتوبة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها بصدد إحداث جائزة أفضل إبداع في مجال الإشهار بشكل سنوي، وذلك بهدف خلق المنافسة والتحفيز على الاجتهاد والابتكار وإعلاء قيمة الإبداع بالمملكة.

وأضافت أنها “تعمل على مواكبة وتشجيع المهنيين على وضع آليات للتنظيم الذاتي وصياغة ميثاق أخلاقيات المهنة، وذلك بإحداث هيئة بين-مهنية مستقلة، تتولى أساسا السهر على ضمان حيادية قطاع الإشهار في علاقته بالإعلام، كما تعهد إليها مسؤولية متابعة مدى احترام الممارسات الإشهارية للمضامين الدستورية والقوانين ذات الصلة وكذا لقيم الشفافية والتنافسية وتكافؤ الفرص”.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تأتي “في إطار مواكبة قطاع الإشهار وتنظيم مجال الإعلانات، وتنزيل إستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعزيز التنظيم الذاتي للمهنة، وكذا التشجيع على الاستثمار في القطاع قصد إرساء صناعة إشهارية قوية من شأنها مواكبة وتيرة التطور الذي يعرفه قطاع الإشهار ببلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *