مجتمع

دفاع حامي الدين يدفع ببطلان المتابعة .. والقاضي يؤجل الجلسة

أعلن قاضي جلسة محاكمة البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين المتابع في ملف قتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل المحاكمة إلى التاسع من شهر يوليوز القادم.

وجاء قرار القاضي بطلب من دفاع المطالب بالحق المدني عائل بنعيسى أيت الجيد، كمهلة للإطلاع على الأحكام والوثائق المدلى بها من طرف دفاع حامي الدين أثناء مرافعتهم أما هيئة المحاكمة بجلسة اليوم الثلاثاء.

الجلسة الخامسة من محاكمة حامي الدين انطلقت في الساعة العاشرة من صباح اليوم، حيث افتتحت بإحاطة من طرف النقيب محمد الشهبي، استغرقت حوالي ساعتين من الزمان، قام خلالها بطرح ثمانية نقط في إطار الدفوعات الشكلية التي تدفع ببطلان المتابعة.

واعتبر الشهبي في إحاطته أن هذا الملف سبق للقضاء أن قال كلمته فيها بأحكام نهائية ومستوفية لجميع درجات التقاضي ومكتسبة لقوة الشئ المقضي به، وفق تعبيره.

ورُفعت الجلسة للإستراحة في الساعة الواحد والنصف بعد الزوال لمدة ساعة، وبعدها تم استئناف مرافعة دفاع حامي الدين التي استغرقت حوالي 4 ساعات، قبل أن يتدخل دفاع أيت الجيد بطلب التأجيل للإطلاع على كل ما جاء به دفاع المتهم.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، كان قد قرر متابعة المستشار البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين بتهمة “المساهمة في القتل العمد”، رغم وجود أحكام سابقة في الملف.

ويأتي قرار قاضي التحقيق على خلفية الشكاية المباشرة التي رفعها أقارب الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، ضد حامي الدين، يتهمونه من خلالها بالوقوف وراء مقتل آيت الجيد عام 1993، وهو ما اعتبره حزب العدالة والتنمية محاولة لاستهداف الحزب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *