خارج الحدود

جهاز سامسونغ يفضح قناة مصرية مؤيدة للسيسي بعد وفاة مرسي (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر خطأ فادحا وقعت فيه مذيعة على قناة مصرية أثناء قراءة خبر وفاة الرئيس الراحل محمد مرسي.

ويظهر الفيديو نهى درويش المذيعة بقناة “إكسترا نيوز” المؤيدة لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهي “تقرأ التعليمات الأمنية المرسلة للقناة”، حسبما وصفها النشطاء.

وكانت المذيعة تقرأ بيان النائب العام عن وفاة مرسي قائلة إنه “تم وضع المذكور تحت الرعاية الطبية منذ نونبر 2017 وتقديم العلاج الطبي اللازم له بشكل دوري، وقد أكد المصدر أن جميع الوثائق الطبية التي تؤكد تقديم الرعاية الصحية له موجودة وسيتم تقديمها للجهات المعنية وتم الإرسال من جهاز سامسونغ”.

وجملة “تم الإرسال من جهاز سامسونغ” تكتب تحت المادة المرسلة آليا عندما يتم إرسال بريد إلكتروني من هاتف سامسونغ.

ولاحظ نشطاء آخرون ضعفا شديدا في نطق اللغة العربية لدى المذيعة حيث قالت “المصكور” بدلا من “المذكور” و”تقضيم” بدلا من “تقديم”.

يذكر أن الأخبار التي وردت في إعلام السلطة وكذلك بيان النائب العام لم تصف محمد مرسي بالرئيس الأسبق واكتفى بعضها باسمه فقط وأخرى بـ “المتهم”، فيما وصفته بيانات عربية وعالمية بـ”الشهيد” و”المناضل”، وفقيد الديمقراطية وأول رئيس مدني منتخب لمصر.

وكان التلفزيون الرسمي قد أعلن، أمس الاثنين، عن وفاة مرسي أثناء جلسة محاكمة، وقال إنه تعرض لنوبة إغماء أثناء المحاكمة توفي على إثرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    حرب البسوس ما زالت ما بغات تكمل ام أنها عاد بدأت ولن تنتهي...