بسبب الغش في الامتحانات.. تلاميذ يعتدون على أساتذة بأزيلال
https://al3omk.com/430245.html

بسبب الغش في الامتحانات.. تلاميذ يعتدون على أساتذة بأزيلال الأكاديمية نصبت نفسها طرف في القضية

تعرض بعض أساتذة وأطر ثانوية أيت امحمد التأهيلية بأزيلال، أمام باب المؤسسة التي يشتغلون بها، لاعتداء من طرف تلاميذ، بعد منعهم من الغش في الامتحان الجهوي الثالثة اعدادي.

وقال أحد الأساتذة المعتدى عليهم، في اتصال بـ”العمق إن “أربعة تلاميذ في السنة الثالثة اعدادي، حاصرونا أمام باب المؤسسة، واعتدوا علينا بالضرب والشتم، بعد انتهائنا مباشرة من مهام الحراسة التي أوكلت إلينا، لضمان مرور الامتحانات في جو سليم يحترم فيه مبدأ تكافؤ الفرص”.

وأضاف الأستاذ م.م، أن “الشكاية المقدمة للسيد الوكيل تقدم بها 40 أستاذا وإطارا تربويا عاملين بالمؤسسة، 5 منهم شاهدين على على واقعة الاعتداء، بشكاية، حصلت “العمق” على نسخة منها، إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال، “تضمنت أسماء التلاميذ الأربعة الذين قاموا بفعلتهم الشنيعة في حقنا، ندعوه فيها إلى فتح تحقيق من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المشتكى بهم”.

وزاد المشتكي “أن هؤلاء التلاميذ بدأو باستفزاز أساتذة آخرين داخل جدران الثانوية خلال الإمتحان، حيث قاموا بالضرب بالحجارة والسب في حق بعضهم”.

وعن خلفية الإعتداء، صرح الأستاذ المعتدى عليه، أن السبب وراء اعتدائهم هو قيامنا بمهامنا كأساتذة، إذ تم منعهم من الغش في الامتحان الجهوي، في احترام تام للمقتضيات القانونية والأخلاقية، وكذا التوصيات التي تؤكد على ضمان تكافؤ الفرص أمام جميع التلاميذ”.

وأعلن الأستاذ الذي تعرض للأعتداء، أنه “رفقة أساتذة الثانوية المذكورة، متشبثين بمتابعة الجناة قانونا وأمام القضاء”، كما أنه تلقى اتصالا من طرف المدير الإقليمي يخبره فيه أن “الأكاديمية الجهوية للتعليم ببني ملال نصبت نفسها طرف مدني في الدعوة من أجل متابعة الدعوة من أجل رد الإعتبار الأساتذة الذين تم الإعتداء عليهم”.