أخبار الساعة

الجزولي يمثل المغرب في القمة التجارية الأمريكية-الإفريقية الثانية عشر

مثل الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالتعاون الإفريقي محسن الجزولي، المملكة، اليوم الأربعاء، في القمة الثانية عشر لشؤون دول الاتحاد الإفريقي المنعقدة حاليا بمابوتو عاصمة الموزمبيق.

وتميزت القمة التي تستغرق أربعة أيام، والمنظمة بشراكة بين مجلس الشركات المعني بإفريقيا Corporate Council on Africa وحكومة الموزمبيق، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات، منهم على الخصوص البلد المضيف، وإسواتيني، وناميبيا وزيمبابوي وليسوتو وأوغندا وغينيا الاستوائية وملاوي، بالإضافة إلى وفد أمريكي هام يضم ممثلين حكوميين وأزيد من 100 شركة كبرى تعمل في القارة.

ويروم هذا المؤتمر رفيع المستوى، المنعقد تحت شعار “من أجل شراكة مستدامة ومرنة بين الولايات المتحدة وإفريقيا”، إلى تشجيع التجارة والاستثمار بين المجموعتين في قطاعات من قبيل الطاقة، والفلاحة، والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها.

ويمثل المغرب، الذي يعد البلد الإفريقي الوحيد الذي وقع اتفاقية التبادل الحر مع الولايات المتحدة، والفاعل الدبلوماسي والاقتصادي البارز على مستوى القارة، في هذه القمة، وفد يضم فاعلين من القطاعين العام والخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *