آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الحرارة المفرطة تفرض على “الكاف” إجراءات جديدة بمباريات “كان 2019”

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، تخصيص وقت توقف بمباريات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي ستقام في مصر بداية من، بعد غد الخميس، وإلى غاية 19 يوليوز المقبل.

وحسب الاتحاد الإفريقي للعبة، فإن التوقف سيطال 3 دقائق من الشوط الأول، وأيضاً الثاني، بسبب الحرارة المفرطة التي ستعرفها الأراضي المصرية والتي قد تتجاوز الـ 41 في عدد من مباريات البطولة القارية.

توقف المباريات لـ3 دقائق من كل شوط، سيمكن اللاعبين من استرجاع أنفاسهم وأيضا التزود بالماء، ومواصلة اللقاءات الكروية.

وسبق للاتحاد التونسي لكرة القدم أن تقدم رسميا بملتمس إلى إتحاد إفريقيا لكرة القدم “الكاف” في 27 ماي الماضي، من أجل تغيير برمجة بعض مباريات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، بسبب الحرارة المفرطة التي تعرفها مصر خلال شهري يونيو ويوليوز.

وحسب الاتحاد التونسي للعبة، فإن رئيسه وديع الجريء قد ناقش المقترح مع أحمد أحمد، رئيس “الكاف”، والأخير أبدى تفاعلا إيجابيا معه، في انتظار نقله إلى اللجنة المختصة لمناقشته قد اتخاذ أي قرار بتغيير المواعيد التي أعلن عنها سابقاً.

المصدر ذاته، أكد بأن إتحاد إفريقيا لكرة القدم سينقل الملف إلى لجنته الطبية الخاصة، لدراسة مدى وجود تأثير سلبي على صحة اللاعبين الذين سيكونون أمام ضرورة خوض مباريات عصراً وسط حرارة مرتفعة بين 40 و45 درجة.

وجاءت خطوة الجريء بعد عقده للقاء مع الأطباء التابعين لاتحاد تونس لكرة القدم، والذين قدموا تقارير طبية مدعومة بالمعطيات العلمية، قبل أن يحولها الرئيس إلى “الكاف”، باعتباره الجهاز الوصي على اللعبة في القارة السمراء، من بينها مسابقة كأس الأمم الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *