جماعة سلا تطلق مشروعا للتواصل مع المواطنين

17 فبراير 2017 - 11:08

أعطى رئيس جماعة سلا جامع المعتصم، أمس الخميس، الانطلاقة الرسمية لمشروع “الخميس التشاوري لسلا”، “استجابة لمقتضيات الدستور وترسيخا لمبادئ الحكامة الترابية وإحداث آليات للديمقراطية التشاركية، وتشجيع مشاركة و انخراط المواطنين والمجتمع المدني في صياغة و إنجاز وتتبع وتقييم البرامج التنموية المحلية”.

وحسب المنظمين، فإن الهدف من مشروع “الخميس التشاوري” هو المساهمة في دعم القرار الجماعي وإغنائه، وذلك عن طريق مشاركة المواطنين ومساهمتهم في هذه اللقاءات، التي ستمكن المجلس الجماعي من الاستماع و الإنصات لاحتياجات المواطنين ومشاكلهم و أولوياتهم.

لقاءات الخميس التشاوري، مفادها تنظيم لقاءات للتشاور العمومي بمشاركة المواطنين، والمجتمع المدني والفاعلين المحليين من أجل تبادل الآراء والمناقشة حول المواضيع و الأولويات التي تهم تنمية المدينة وتحسين خدمات القرب.

ويعتبر “الخميس التشاوري لسلا” مبادرة من جماعة سلا في إطار برنامج “التعاون البلدي – الحكامة المحلية التشاركية بالمغرب العربي – CoMun”، والذي ستنظم لقاءاته في الخميس الأول من كل شهر، حسب ما جاء به البلاغ، وهي مفتوحة في وجه جميع الفاعلين المحليين من مجتمع مدني ومؤسسات معنية بالموضوع الشهري المقترح للتشاور، إضافة إلى الأكاديميين والطلبة ووسائل الإعلام.

واختيار مواضيع لقاءات “الخميس التشاوري لسلا ” سيأخذ بعين الاعتبار علاقة الموضوع باختصاصات الجماعة، و يتم من خلال استقراء آراء المواطنين لتقديم اقتراحاتهم عبر وسائل وقنوات مخصصة لهذا الغرض.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات أزيلال تقرر فتح سوقين للماشية والدواجن

دون تسجيل إصابات جديدة.. شفاء 22 مريضا من كورونا بجهة فاس مكناس

مستشارون بالجديدة يتهمون رئيس جماعة بحرمان دوائرهم من سيارات الإسعاف

تابعنا على