أخبار الساعة، العمق الرياضي

الصحافة المصرية.. حفل الافتتاح ومباراة زيمبابوي يؤرقان مصر

تصدرت الاستعدادات التي تسبق مباراة وحفل افتتاح منافسات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بمصر انطلاقا من 21 يونيو الجاري بستاد القاهرة عناوين الصحف المصرية.

جريدة “الأخبار المسائي” كتبت إن المطرب حكيم سيحضر حفل الافتتاح برفقة مطربين عالميين يتمتعان بشعبية كبيرة حاضرين في بالعاصمة المصرية القاهرة.

وسيحضر إلى جانب المصري حكيم النيجيري فيمي كوتيه الذي سيغني باللغة الإنجليزية والذي سبق له أن شارك في حفل افتتاح كأس العالم سنة 2019 بمدينة جوهانسبورغ ورشح لجائزة الجرامي 4 مرات.

الفنانة دوبيه الحائزة على جائزة غرامي سنة 2004 والمنحدرة من دولة الكوت ديفوار ستشارك أيضا خلال حفل الافتتاح وستغني باللغة الفرنسية.

جريدة “المساء” كتبت إنها “تجربة عملية للفراعنة على خطة ضربة البداية”، مشيرة إلى تداريب المنتخب المصري التي تسبق افتتاح البطولة أمام زيمبابوي وجاهزية اللاعبين لكسب رهان البداية وصدارة المجموعة الأولى.

وأضافت الجريدة أن الجماهير المصرية تتطلع إلى حصول الفراعنة على اللقب الثامن خصوصا أن البطولة تقام على الملاعب المصرية.

وأشارت الجريدة إلى أن “جاهزية العناصر المصرية وتاريخ مصر في المنافسة القارية” سيحفزان للظفر بالمنافسات، مشيرة إلى أن منتخب مصر سبق وأن توج بها في سبع مناسبات.

جريدة “الأخبار المصرية” كتبت أن “مصر مرشحة بقوة لكسب رهان أمم إفريقيا وتعزيز رقمها القياسي، وأن عناصر المنتخب المصري تستعد لضربة البداية بروح عالية وإصرار وتحد كبير”.

وأوضحت الجريدة أن الجهاز الفني يشتغل على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي يعتمد عليها المدرب خلال المباراة الاولى.

ويسعى المنتخب المصري إلى تجاوز أخطاء مبارتي تانزانيا وغينيا الوديتين، وتقديم مستوى يروق الجماهير التي ستتابع حفل الافتتاح نتيجة وأداء.

وستكون أول مشاركة للمنتخب الوطني المغربي بكأس أمم إفريقيا، الأحد المقبل، في لقاء سيجمع الأسود ومنتخب ناميبيا، بملعب السلام بالقاهرة، والمباراة الثانية يوم 27 يونيو أمام الكوت ديفوار، ثم لقاء أخير بالدور التمهيدي في فاتح يوليوز، أمام منتخب جنوب إفريقيا.

يشار إلى أن أسود الأطلس بقيادة الفرنسي هيرفي رونار، خاضوا أول حصة لهم بمصر، في إطار استعداداتهم لمواجهة ناميبيا، الأحد المقبل، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات “الكان”، والتي ستعرف أيضاَ تواجد كل من منتخب الكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *