منوعات

“الفيفا” يراقب “الكاف”.. رسميا فاطمة سامورا مفوضة لإفريقيا

فاطمة سامورا

تأكد رسميا، اليوم الخميس، تكليف فاطمة سامورا، الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لتكون مفوضة عامة لإفريقيا أمام الجهاز الدولي للعبة، بسبب المشاكل الأخيرة التي عاشها “الكاف” من شبهات فساد وأيضا وقائع هزت عالم المستديرة بالقارة السمراء.

الخبر رسمياً أكده “الكاف” و”الفيفا” في بلاغ لهما، حيث ستشرف السنغالية سامورا على مراقبة كل الأمور التي تدور بـ “الكاف” لمدة ستة أشهر.

المصدر ذاته، قال إن سامورا ستبدأ مهمتها بتعليمات من “الفيفا”، بداية من شهر غشت المقبل وإلى غاية فاتح يناير 2020، كما أن هاته المدة قابلة للتمديد، حسب الظروف والملابسات، وأيضا الوقائع التي ستتابعها من داخل أروقة “الكاف”.

وانتظر “الفيفا” و”الكاف” 24 ساعة فقط على انطلاق كأس أمم إفريقيا تعيين سامورا مفوضة عن شؤون الكرة الإفريقية أمام “الفيفا”، بعد توالي المشاكل الأخيرة بين أروقة الجهاز القاري للعبة، أبرزها التحقيق مع الرئيس أحمد أحمد، في فرنسا بسبب شبهة فساد مالي.

يٌشار، إلى أن أحمد أحمد، رئيس “الكاف” قد عقد لقاء إعلامي، ظهر اليوم الخميس، بالقاهرة حضره “العمق الرياضي”، للحديث عن اخر المستجدات قبل بداية المسابقة القارية، وتسليط الضوء على نقاط هامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *