مجتمع

المغرب يوقف إسبانيا اغتصب طفلا .. و”ماتقيش ولدي” تكشف معطيات مثيرة

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن اعتقال مواطن إسباني يبلغ من العمر 39 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال واستدراج طفل قاصر والتغرير به، فيما كشفت منظمة “ماتقيش ولدي” أنها تقدمت لدى الوكيل العام بطنجة بشكاية حول الاستغلال الجنسي للأطفال في وضعية صعبة من طرف الإسباني “Felix Ramos”، مشيرة إلى أن ضحاياه بلغوا ثلاثة، داعية السلطات القضائية لإحكام القانون وعدم إفلاته من العقاب.

وقالت مديرية الأمن في بلاغ لها، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس الثلاثاء، وذلك للتحقق من الاتهامات المنسوبة للمواطن الإسباني المذكور، مشيرة إلى أن ولاية أمن طنجة كانت قد توصلت بشكاية ضد الإسباني من طرف شخصين، أحدهما مغربي والآخر فرنسي.

وأضافت أن المشتكيان يتهمان المواطن الإسباني الموقوف بتعريضهما للنصب، بعدما طلب منهما مساهمات مالية في جمعية ذات طابع اجتماعي وسلمهما شواهد تقديرية اتضح لهما لاحقا أنها مزيفة، كما أنه شكل أيضا موضوع شكاية من شخص مغربي يبلغ من العمر 20 سنة، يتهمه فيها بالتغرير به وتعريضه لهتك عرض في سنة 2014 عندما كان قاصرا ونزيل مؤسسة خيرية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالمواطن الإسباني المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وكذا الكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

“ماتقيش ولدي” تكشف معطياتها

منظمة “ماتقيش ولدي” قالت إنها توصلت في وقت سابق بطلب مؤازرة من أحد الضحايا ذكر فيها أنه عندما كان عمره 14 سنة، زارهم بمقر الإسباني الموقوف بمقر جمعية “Ningun Niño Sin Techo” بطنجة، حيث ادعى أنه مالك لإحدى القنوات التلفزية بمدينة ماربيا الاسبانية، وأصبح يزورهم بشكل دوري رفقة مجموعة من المشاهير.

وأضاف الضحية، حسب المصدر ذاته، أنه “نظرا لظروفه الاجتماعية المزرية، لم يتردد في مرافقة Felix Ramos، الذي عرض عليه تعليمه تقنيات التصوير وبدأت يرافقه خلال تحركاته بمجموعة من المؤسسات الفندقية داخل طنجة وخارجها، وعندما كان عمره لا يتجاوز 15 سنة، رافق فيليكس راموس إلى غرفته بأحد الفنادق المصنفة بطنجة، حيث قام باغتصابه بشكل فضيع، وهي العملية التي تكررت خلال الزيارات المتكررة للشخص المذكور لطنجة لأزيد من 3 سنوات”.

وأشارت المنظمة إلى الشخص المذكور “لم يكتفي بتفريغ مكبوتاته الجنسية الفردية، بل تعداه إلى إرغامه على ممارسة الجنس برفقة شخص آخر، كما أنه طلب منه مرافقة أحد الفنانين المشهورين بإسبانيا  والذي يدعى Falete Ojeda، الذي قام باغتصابه طيلة أربعة أيام، كما أنه طلب منه، بعد عودته إلى إسبانيا، تصوير لقطات خليعة مقابل إرسال مبلغ مالي قدره 60 أورو”.

ولفتت الهيئة الحقوقية ذاتها، إلى أنها المتهم متابع حاليا في قضية الاستغلال الجنسي للأطفال في وضعية صعبة والمتاجرة بهم في طنجة ومدن أخرى، معلنة إلى أنها تنتصب كطرف مدني للحماية والدفاع عن الضحايا الذين وصل عددهم حتى الآن إلى ثلاثة، كما أن الشخص المذكور سبق ونشرت صحف محلية أنه متابع في قضايا النصب والاحتيال على شخصيات مشهورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *