أخبار الساعة، مجتمع

ذو سوابق عدلية يعتدي على أستاذة بضواحي أزيلال.. ونقابة تطالب بتوفير الحماية

أفاد بيان للمكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم ( UMT ) بتنانت أن أستاذة تعمل بثانوية الزرقطوني التأهيلية بتنانت التابعة لمديرية التعليم بإقليم ازيلال، تعرضت خلال الساعات الأولى من صبيحة أمس الخميس 20 يونيو 2019 لاعتداء و تهجم من طرف أحد “المجرمين أصحاب السوابق” بعد اقتحامه لبيتها.

وأشار المكتب النقابي إلى ان التهجم خلف ذعرا و هلعا لدى الأستاذة التي استطاعت الافلات من بين يدي “المجرم ” بصعوبة كبيرة، مضيفا أن الجاني تمكن من الفرار بسبب عدم تدخل الجيران الذي حاولت الأستاذة الاستغاثة بهم، وفق البيان التنديدي الذي توصلت العمق بنسخة منه.

وعبر ت الجامعة عن تنديدها و استنكارها الشديدين لحادثة الاعتداء على الأستاذة و انتهاك حرمة بيتها، معلنة عن تضامنها التام مع الأستاذة ضحية الاعتداء “الهمجي”، وفق تعبير البيان.

وحمل البيان المسؤولية الكاملة للسلطات المحلية و الدرك الملكي بتنانت ، داعيا إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لردع مثل هذه الاعتداءات على الأساتذة، و الحد من الفعل الاجرامي في المنطقة، وإلى توفير الحماية اللازمة لنساء و رجال التعليم ضد كل أنواع التهديدات و المضايقات داخل و خارج المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *