أخبار الساعة

تعزيز المبادلات التجارية محور مباحثات مغربية إيرلندية

شكل تعزيز المبادلات التجارية بين إيرلندا والمغرب ، لا سيما في مجال الفلاحة ، محور مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي مع وزير الفلاحة الايرلندي، مايكل كريد ، اليوم الخميس في دبلن.

وقال السيد كريد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء أن هذا الاخير كان فرصة لمناقشة إمكانات التبادل بين البلدين في مجال الفلاحة، وخاصة ما يتعلق باستيراد الفواكه والخضر.

وأضاف أن اللقاء شكل أيضا مناسبة لدراسة سبل تعزيز العلاقات الدبلوماسية في أفق افتتاح سفارة ايرلندا في الرباط في عام 2020.

وأشار الوزير الإيرلندي إنه تمكن من استكشاف فرص المبادلات التجارية مع المغرب خلال زيارته في عام 2016 ، مضيفا إن هذه المباحثات تعتبر أيضا فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والدبلوماسية ،التقنية والاقتصادية واستكشاف مختلف فرص التبادل المتاحة لكلا الطرفين.

وتابع أن إيرلندا تعتبر المغرب أيضا بوابة لأفريقيا ، مضيفا أن الجانبين ناقشا أيضا التعاون في مجال البحث العلمي ومكافحة التغيرات المناخية.

وأضاف السيد كريد أن زيارته للمملكة مكنته من معاينة التقارب بين البلدين ، وكذا الفرص المتاحة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبدأ رئيس مجلس النواب أمس الأربعاء زيارة عمل وصداقة إلى دبلن بدعوة من نظيره شون أوفيريل ، رئيس جمعية جمهورية ايرلندا و التي تعد الأولى من نوعها لرئيس برلمان مغربي إلى إيرلندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *