نقابات بأزيلال تتبرأ من نتائج البكالوريا

23 يونيو 2019 - 00:07

أعلن تنسيق نقابي ثلاثي عدم مسؤولية الأساتذة والأستاذات المشاركين في المداولات بمركز ثانوية المسيرة بأزيلال، عن نتائج امتحانات البكالوريا لهذه السنة بسبب عدم اجراء المداولات بالمركز سالف الذكر وعدم مراقبة النقط الممنوحة للتلاميذ.

واعتبر التنسيق النقابي المكون من الجامعة الوطنية للتعليم fne والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش) والنقابة الوطنية للتعليم (كدش) في بيان توصلت العمق بنسخة منه، (اعتبر) اعلان نتائج البكالوريا دون آجراء المداولات سابقة واستخفافا بالأساتذة والأستاذات الذين تحملوا المشاق لإجراء امتحانات البكالوريا، في حين يتمتع القابعون في المكاتب المكيفة بالتعويضات الغليظة، وفق تعبير البيان.

ونددت التنظيمات النقابية ذاتها بما أسمتها “أسلوب الحكرة والاستخفاف” الذي يتعامل به المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال مع الأساتذة والأستاذات المشرفين على الامتحانات، وعدم توفيره الءظروف الملائمة لإجراء عمليتي التصحيح والمداولات.

يشار إلى أن عددا من الأساتذة والأستاذات بأزيلال قاطعوا، صباح السبت، المداولات في نقط امتحانات البكالوريا بمركز ثانوية المسيرة.

وبحسب ما علمته جريدة “العمق” من مصدر من بين المقاطعين، فإن الأمر يتعلق بالمصححين والمصححات بمراكز التصحيح التابعة لمديرية التعليم بأزيلال، الذين عملوا صباح اليوم على مقاطعة عملية المداولات، احتجاجا على عدم صرف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بذات الإقليم لمستحقات التصحيح.

وأضاف المصدر ذاته أن المديرية طالبت المعنيين بالأمر بشيك ملغى قصد تحويل مستحقاتهم إلى حساباتهم البنكية دون أن تحدد آجالا معقولة لهذه العملية وهو ما يهدد بعرقلة إتمام عملية المداولات والإعلان عن النتائج في وقتها المحدد، وفق تعبير المتحدث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

انه اللعب بمستقبل التلاميذ سواء من جانب الوزارة أو من جانب الأساتذة الذين كان عليهم أن لا يجدون كما الوزارة ويكملون مهامهم إلى حين الإعلان عن نتائج البكالوريا. علما ان طرق المطالبة متوفرة ومعروفة.

مقالات ذات صلة

منظمة الصحة العالمية تُحقق بالصين في شأن مصدر فيروس كورونا

شاب يخترع تطبيقا

بعد ضجة ارتفاع أسعاره.. شاب يخترع تطبيقا لكشف سعر استهلاك كل مواطن للكهرباء (فيديو)

الفنانة حياة الإدريسي

حياة الإدريسي تنقط الفنانين الشباب المغاربة.. وهذه رسالتها لبطمة (فيديو)

ملعب للقرب يثير جدلا واسعا بواويزغت ضواحي أزيلال

هيئة إسبانية تنتقد إجراءات الولوج للمغرب: ستعقد عملية عودة عاملات الفراولة

تابعنا على