مجتمع

أكاديمية بني ملال توضح بخصوص تعويضات تصحيح البكالوريا.. وتنفي استفادة المسؤولين من تعويضات

أفاد مصدر مسؤول من داخل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة أن الأساتذة والأستاذات المكلفين بتصحيح امتحانات البكالوريا سيتوصلون بتعويضاتهم القانونية عبر حساباتهم البنكية.

وأشار مصدر العمق إلى أن الأكاديمية احترمت توجيهات مديرية المنشآت العامة والخوصصة التابعة لوزارة المالية بخصوص صرف هذه المستحقات والتي تؤكد على ضرورة صرفها عن طريق التحويلات البنكية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية تأتي في إطار الحكامة المالية والشفافية، ولضمان وصول هذه المستحقات إلى الأستاذات والأساتذة المعنيين بها، وزاد أن الأساتذة والأستاذات الذين عملوا بكل اخلاص وتفان خلال كل مراحل الامتحانات الجهوية والوطنية سيتوصلون بمستحقاتهم المنظمة بنصوص قانونية والموحدة على المستوى الوطني في أقرب الآجال.

وأشار المتحدث أن المداولات الخاصة بالبكالوريا تمت بشكل جيد بمختلف أقاليم الجهة وتمت المصادقة على النتائج التي وصفها بالمتميزة.

وحول استفادة المسؤولين الجهويين والإقليميين من تعويضات كبيرة خاصة بامتحانات البكالوريا، أكد المسؤول ذاته أن مدير الأكاديمية والمديرين الاقليميين لا يتقاضون سنتيما واحدا، عكس المغالطات التي يروجها البعض، وفق تعبيره.

يشار إلى أن عددا من الأساتذة والأستاذات بأزيلال قاطعوا، أمس السبت، المداولات في نقط امتحانات البكالوريا بمركز ثانوية المسيرة، احتجاجا على عدم صرف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال لمستحقات التصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *