أخبار الساعة، مجتمع

الحبيب المالكي يلتقي تلامذة إحدى المدارس العمومية بإيرلندا

زار رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي مدرسة للتعليم الابتدائي ببلدية كيلدار التي تبعد ب 55 كلم عن العاصمة دبلن، وذلك في إطار زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها إلى إيرلندا، وفق بلاغ للمجلس.

واستقبل التلاميذ والطاقم البيداغوجي لمدرسة “إيدوكيت توغيدير سكول” الحبيب المالكي والوفد المرافق له حاملين الأعلام الإيرلندية والمغربية التي تم إعدادها يدويا من طرف أطفال المدرسة.

وبهذه المناسبة، قدم مدير المدرسة نبذة سريعة عن مكونات هذه المؤسسة وبرنامجها البيداغوجي، حيث تضم المؤسسة تلاميذ من ثلاثين جنسية بتعددهم الديني والثقافي واللغوي.

كما تتوفر هذه المدرسة العمومية على جناح خاص بالأطفال الذين يعانون من بعض الاعاقات الجسدية او النفسية والذين يتلقون متابعة واهتماما خاصا.

بعد ذلك، تناول رئيس مجلس النواب، الذي كان مرفوقا بنظيره الإيرلندي شين أوفيرغيل وسفير المغرب بدبلن الحسن مهراوي ، الكلمة أمام الأطفال ومكونات المدرسة، حيث أعرب عن شكره للاستقبال الذي خص به الأطفال الوفد المغربي.

كما عبر عن سعادته بهذه الزيارة مشجعا التلاميذ على روح العمل والتضامن الجماعي والتحصيل العلمي مع الحفاظ على روح الانتماء وحب خدمة الوطن والإنسانية جمعاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *