https://al3omk.com/43152.html

المغرب خارج القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية “البوكر”

أعلن أمس الخميس، عن أسماء الروايات التي تم اختيارها ضمن القائمة القصيرة المرشحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” لسنة 2017، حيث غابت الروايات المغربية التي كانت مرشحة عن اللائحة، ويتعلق الأمر برواية “هوت ماروك” للكاتب ياسين عدنان، ورواية “المغاربة” للكاتب عبد الكريم جويطي.
وشملت القائمة ست روايات فقط، وهم رواية “السبيليات” لإسماعيل فهد إسماعيل من الكويت، ورواية “زرايب العبيد” لنجوى بن شتوان من ليبيا، و”أولاد الغيتو-اسمي آدم”، لإلياس خوري من لبنان، و”مقتل بائع الكتب” لسعد محمد رحيم من العراق، و”في غرفة العنكبوت” لمحمد عبد النبي من مصر، و”موت صغير” لمحمد حسن علوان من السعودية.
يُشار إلى أن القائمة القصيرة للروايات الست قد اُختيرت من بين الروايات ال16 للقائمة الطويلة التي كانت أُعلنت في الشهر الماضي يناير 2017، وهي القائمة التي اُختيرت من 186 رواية مرشحة للجائزة من 19 بلداً، تم نشرها في الفترة بين يوليو 2015 ويونيو 2016.
وحدّد القائمون على الجائزة، يوم الثلاثاء 25 أبريل المقبل، لإعلان اسم الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية في احتفال سيقام في أبوظبي عشيّة افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب.
ويحصل كل من المرشّحين الستة في القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكي، كما يحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكي إضافية.
يذكر أن الرواية الفائزة بجائزة عام 2016 هي “مصائر: كونشرتو الهولوكوست والنكبة” لربعي المدهون.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك