مجتمع

حصل مبالغ مالية من طلبته.. لجنة تحقق مع أستاذ جامعي بأكادير

حل فريق من المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، في الفترة ما بين 17 و24 يونيو الجاري، بجامعة ابن زهر بأكادير للتحقيق، في الاتهامات الموجهة إلى أستاذ “م، ب” بتحصيل مبالغ مالية من طلبة ماستر بطريقة غير قانونية.

وسبق لرئيس جامعة ابن زهر، عمر حلي، أن أشار في تصريح لجريدة “العمق”، أن الأستاذ المذكور، قام بتحصيل مبالغ مالية من الطلبة بلغت 28 ألف درهم من أجل التسجيل في سلك الماستر، وأنه راسل الوزير من أجل فتح تحقيق في المنسوب إلى الأستاذ.

وفي هذا الإطار، أعطى الوزير سعيد أمزازي أوامره للقيام بمهمة تفتيش بخصوص قيام الأستاذ “م، ب”، بتحصيل مبالغ مالية بصفة غير قانونية، بحسب وثيقة اطلعت جريدة “العمق” على مضمونها.

وأشارت الوثيقة، إلى أن فريق المفتشية العامة للوزارة والمكون من حسن الكزوزي والمهجي المختار، سيقوم بزيارة ميدانية إلى رئاسة الجامعة، والمدرسة العليا للتكنولوجيا للتحري في الموضوع.

يشار إلى أن الأستاذ المذكور، قد سبق أن وجه شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، يطالب فيها بفتح تحقيق مع رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي في عملية تزوير في وثائق وسجلات رسمية واستعمالها وإصدار شواهد ماستر وماستر متخصص دون سند قانوني وإصدار شواهد ماستر غير معتمدة وإصدار شواهد ماستر وماستر متخصص بعد سنة واحدة فقط من الدراسة في التكوين المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *