مجتمع

21 شاطئا حصل على “اللواء الأزرق”.. وهذه أفضل وأسوأ شواطئ المملكة

كشف تقرير صادر عن كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، أن 21 شاطئا حصل على علامة اللوزاء الأزرق بالمغرب، فيما حصل 31 شاطئا على تصنيف مياه من النوع الجيد، و15 شاطئا على تصنيف مياه متوسطة الجودة.

التقرير، تم تقديمه صباح اليوم الاثنين بالرباط، خلال لقاء ترأسته نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، تحت عنوان “تقديم نتائج رصد جودة مياه الاستحمام والرمال بشواطئ المملكة المغربية لسنة 2019”.

وأظهر التقرير، أن %98.43 من مجموع المحطات المراقبة صالحة للاستحمام وفقط % 1.57 غير صالحة، مشيرا إلى أن 3 شواطئ حصلت على تصنيف مياه ملوثة مؤقتا، وشاطء واحد من نوع رديئ.

وتتمركز المحطات غير المطابقة لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ التالية، جبيلة 3 (مقذوفات المنطقة الصناعية لطنجة ) وعين عتيق (مقذوفات تامينا وسبدي يحيى زعير بماد يكم )، وشاطئ وادمرزك (حد السوالم وبعض الوحدات الصناعية)، والذي حصل على علامة مياه من نوع رديئ.

أما الشواطئ التي حصلت على علامة اللواء الأوزرق، فهي كل من، شاطئ مخيم مسافر/ وفم لبوير، وفم الواد، وسيدي إفني، وإيمي نتوركا، وأشقار، وسيدي موسى أكلو، والصويرة، والصويرة القديمة، وآسفي وبدوزة، والحوزية، وبوزنيقة، والصخيرات، وباقاسم، والدالية، والاواد العليان، وواد لاو، وقرية أركمان، وشاطئ السعيدية.

وفيما يتعلق بالشواطئ التي حصلت على تصنيف مياه جيدة ومتوسطة الجودة، فيتعلق الأمر بكل من، شاطئ كيمادو، وكالا إيريس، وسانيا طوريس، زمارتيل، وطنجة المدينة، وأصيلة الرئيسية، والمهدية، ومولاي بوسلهام، وعين الذئاب، ولالة مريم، وسيدي بوزيد وسيدي رحال، وسيدي عابد، والوليدية، وأكادير، وإمسوان، وأخفنير، وتاروما، وبوجدور، وماسة وساي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *