إطلاق نار على مسجد بسبتة أثناء صلاة الفجر.. وإسبانيا تتعقب المنفذين (فيديو وصور)

24 يونيو 2019 - 06:00

أطلق مجهولون ملثمون النار على أشهر مسجد بمدينة سبتة المحتلة، فجر اليوم الإثنين، أثناء أداء المصلين لصلاة الفجر، دون أن يخلف الحادث وقوع أي إصابات، فيما أعلنت الشرطة الإسبانية تطويق محيط المسجد وتعقب المنفذين.

وأوضحت الشرطة الإسبانية أنها عاينت آثار ثلاث رصاصات واضحة على أحد جدران مسجد "مولاي المهدي" الذي يقع بشارع إفريقيا، فيما أفادت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" أن المنفذين أطلقوا الرصاص حوالي الساعة الثالثة والنصف ليلا، قبل أن يفروا من عين المكان.

وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة العلمية باشرت تحرياتها من أجل تحديد هوية منفذي الهجوم، وفتحت تحقيقا لكشف دوافعه، نظرا لخطورة الحادث الذي كاد يتحول إلى "مذبحة" بسبب تواجد المصلين داخل المسجد أثناء إطلاق النار.

من جانبها، قالت جريدة "منارة سبتة"، إن الهجوم الذي لا تُعرف أسبابه بعد، خلف رعبا وهلعا في صفوف المصلين المسلمين، مشيرة إلى أن عناصر الأمن الإسباني أخذت صورا لكل آثار العملية، وقامت بتطويق المكان من أجل البحث عن المنفذين.

ويعتبر مسجد "مولاي المهدي" من أهم المعالم الدينية في سبتة المحتلة، إذ تم بناؤه في عهد "فرانكو".

الجمعية الإسلامية بمسجد مولاي المهدي بسبتة، أدانت بشدة هذا الهجوم، وقال رئيسها محمد شعيب: "تلقينا بحزن وأسف نبأ إطلاق النار ضد هذا المسجد في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، نحن نثق في التحقيق الذي شرعت فيه الشرطة، والذي سيؤدي إلى نتائج".

وأشار شعيب في تصريح للصحافة الإسبانية، إلى إن مسلمي المدينة يريدون اعتقال "العقول المنحرفة" التي تقف وراء الحادث الذي تسبب في ذعر بالمدينة، مردفا بالقول: "إنهم ليسوا أشخاصًا متحضرين، إنهم عقول منحرفة".

المتحدث باسم السلطة التنفيذية لمدينة سبتة "ألبرتو جيتان"، علق على الحادث بالقول: "المدينة تعرب عن أسفها إزاء طلقات النار التي تعرض لها مسجد مولاي المهدي، ونحن نقدم كل الدعم اللازم. نأسف بشدة لما وقع، وقوات الأمن وهيئات الدولة ستحل المسألة بكل تأكيد".

من جانبه، أدان مندوب اللجنة الإسلامية في إسبانيا (CIE) بسبتة، حميدو محمد، عملية إطلاق النار، قائلا: "نحن نرفض بشدة هذا العمل العنيف أيا كانت دوافعه، مثله مثل أي عمل آخر يحدث ضد أي مؤسسة دينية"، مضيفا: "العنف يتعارض مع المبادئ الإنسانية، سواء كان موجها ضد أحد المساجد أو ضد كنيسة أو معبد لأي طائفة دينية أخرى".  

* الصور والفيديو من موقع "منارة سبتة" الإسباني

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ممرضة بالحاجب تصنع أقنعة وقائية من فيروس “كورونا” (فيديو)

عمرها 27 سنةً وأم لطفلة.. وفاة أول مغربية بسبتة بسبب فيروس “كورونا”

الـPPS يشيد بالعفو الملكي ويتلمس توسيعه لفائدة معتقلي الحركات الاجتماعية

تابعنا على