"زاكورية" تتربع على عرش الباك بإنزكان.. ووالدها بالدموع: شكرا للمدرسة العمومية (فيديو)

24 يونيو 2019 - 21:00

احتلت أميمة بن الشريف (17 سنة)، المرتبة الأولى على صعيد المديرية الإقليمية انزكان أيت ملول في امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2018/2019، وذلك بعد حصولها على المعدل العام الوطني 19،21.

وتدرس التلميذة أميمة بالثانوية التأهيلية العمومية “الفتح” بمدينة القليعة، وتتحدر من إقليم زاكورة، وبالضبط من جماعة بني زولي، وتفتخر بأصولها الزكاورية.

درست أميمة تعليمها الابتدائي بمدرسة الوفاق بالقليعة، وبعدها التحقت بإعدادية الحنصالي، لتنهي مسيرتها الثانوية بالثانوية التأهيلية الفتح.

وحصدت في مراحلتها الاعدادية، ذرع التميز، باحتلالها المرتبة الأولى طيلة سنوات تمدرسها بهذا السلك، وتقدمت بالشكر الجزيل للمدرسة العمومية، وخاصة الأساتذة الذين سهروا في جميع مراحلها على تعليمها.

والد أميمة، وهو رجل تعليم، وبدموع الفرحة، لم يستطع إتمام شهادته في حق ابنته، قال في تصريح لـ”العمق” والدموع تحاصره: “أميمة تلميذة هادئة، لاترهق نفسها بالمراجعة، تنظيمها للوقت خارق للعادة، فهي تراجع قليلا، وتستمتع بوقتها كثيرا، وبالرغم من ذلك تحقق التميز كل سنة”.

وعن وصفتها للتميز، تقول أميمة لجريدة “العمق”: “لابد من تنظيم الوقت، وعلى التلاميذ توزيع الوقت بطريقة ملائمة للمواد المدروسة، وعليهم تجنب السهر والقلق”، مضيفة: “أطمح أن ألج إحدى المدرسات العليا المناسبة، وأن أتمم دراستي وأتعمق في المواد التي تروقني”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

الله اكمل عليها بالخير

مقالات ذات صلة

الرئيس البرازيلي “بولسونارو” يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

مول الحانوت

تجار آسفي يطالبون بتعديل توقيت فتح محلاتهم بعد تصنيفهم في المنطقة 2

إيداع محام بهيئة خريبكة السجن على خلفية تسجيل صوتي

أمزازي: المدرسة العمومية ملك للجميع واستقبال تلاميذ الخصوصي سيخلق الاكتظاظ (فيديو)

قرار يقضي بقطع المياه ليلا على ساكنة ضواحي مراكش لمواجهة أزمة العطش

تابعنا على