أخبار الساعة

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا من نظام “بايدو”

أطلقت الصين قمرا صناعيا جديدا من نظام “بايدو” للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي اس) إلى الفضاء من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية بمقاطعة سيتشوان صباح اليوم الثلاثاء.

وأطلق القمر الصناعي الجديد على متن صاروخ حامل من طراز (لونغ مارش-3بي)، عند الساعة 2:09 صباح الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، حيث أ رسل إلى المدار الأرضي الجغرافي المتزامن المائل. ويعد هذا القمر هو الـ46 من عائلة نظام (بي دي اس) والـ21 من نظام (بي دي اس-3).

وحتى الآن، أ رسل إلى الفضاء 18 قمرا صناعيا من طراز (بي دي إس-3) إلى المدار الأرضي المتوسط وقمر صناعي واحد من طراز (بي دي إس-3) إلى المدار الأرضي الثابت وقمران صناعيان من طراز (بي دي إس-3) إلى المدار الأرضي الجغرافي المتزامن المائل.

وبعد اختبار القمر الصناعي الجديد في المدار، فإنه سيعمل مع هذه الأقمار الصناعية من مجموعة (بي دي اس) الموجودة بالفعل في المدارات من أجل تحسين تغطية النظام ودقته في تحديد المواقع.

وط ور القمر الصناعي والصاروخ الحامل من قبل أكاديمية الصين لتكنولوجيا الفضاء وأكاديمية الصين لتكنولوجيا مركبات الإطلاق التابعة لشركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي. وبدأت الصين في بناء أنظمة الملاحة في التسعينات وبدأت في خدمة منطقة آسيا والمحيط الهادئ في عام 2012.

وقال يانغ تشانغ فنغ، كبير مصممي نظام (بي دي أس)، إنه مع بدء النظام في تقديم الخدمات العالمية في نهاية العام الماضي، وصلت دقة تحديد المواقع العالمية إلى 10 أمتار ودقة تحديد المواقع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى 5 أمتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *