العمق الرياضي

شعارات سياسية تتسبب في ترحيل 3 مشجعين من “كان 2019” بمصر

نقل الموقع الرسمي لقناة الجزيرة، مساء أمس الاثنين، خبر ترحيل 3 مشجعين جزائريين من الأراضي المصرية، بسبب رفعهم لشعارات سياسية، قبل مباراة محاربي الصحراء أمام كينيا، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2019.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم القبض على المشجعين الثلاث قبل مباراة منتخب بلادهم، بعد انتشار لصورة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل رسالة :” يتنحاو قاع”، وهو الشعار الذي اشتهرت به الاحتجاجات بالجزائر ضد الرئيس محمد بوتفليقة.

موقع الشبكة التلفزيونية القطرية، شدد على أن المشجعين تم إطلاق سراحهم بعد التوقيف، بتدخل من السفارة الجزائرية، لكنه تقرر ترحيلهم، اليوم الثلاثاء، إلى بلدهم، بسبب اللافتة السياسية التي تم حملها، ولاقت تفاعلاً كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الجماهير الجزائرية قد خلقت الحدث بمدرجات الدفاع الجوي، بترديدها لشعارات ضد الرئيس الحالي لمصر، عبد الفتاح السيسي، والترحم على الرئيس محمد مرسي، الذي توفي قبل أقل من أسبوعين، بإحدى جلسات محاكمته، بأهازيج هزت الملعب المستضيف للمباراة.

يشار، إلى أن مصر فرضت تشديدات أمنية عالية بالنسخة 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، سواء بالملاعب المستضيفة للمسابقة، أو مقر إقامة المنتخبات المشاركة بالبطولة، وملاعب تداريب الـ 24 مشاركاً بالبطولة التي ستسمر فعالياتها إلى غاية 19 يوليوز المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *