تباين نتائج عرب أمم إفريقيا خلال الجولة الأولى من دور المجموعات
https://al3omk.com/431884.html

تباين نتائج عرب أمم إفريقيا خلال الجولة الأولى من دور المجموعات منافسات "كان 2019"

شهدت الجولة الأولى من دور مجموعات أمم إفريقيا نتائج متباينة للممنتخبات العربية المشاركة في منافسات هذه السنة بدولة مصر.

فوز باهت لمصر

تمكن المنتخب المصري من هزم ضيفه الزيمبابوي خلال في المباراة الافتتاحية التي أجريت على أرضية ملعب القاهرة الدولي لحساب المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم بنتيجة هدف دون رد.

ووقع هدف منتخب الفراعنة الوحيد اللاعب محمد حسن “ترزيغيه” في الدقيقة 41 من زمن المباراة التي أدارها الحكم الكاميروني أليوم نيانت.

فوز ممنوح

انتهىت المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره النامبي على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن المجموعة الرابعة لحساب دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم بنتيجة هدف دون رد.

المنتخب المغربي انتظر حتى الدقيقة 89 ليسجل هدف الفوز عن طريق تسجيل امونا كمين ضد مرماه.

الجزائر أداء بطولي

تمكن المنتخب الجزائري من الفوز على نظيره الكيني على أرضية ملعب الدفاع الجوي لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بنتيجة هدفين نظيفين.

وسجل للمنتخب الجزائري اللاعب بغداد بونجاح في الدقيقة 34 من عمر المباراة، وضاعف النتيجة اللاعب رياض محرز في الدقيقة 43.

تونس اداء متواضع

تعادل المنتخب التونسي مع نظيره الأنغولي بهدف في كل مرمى، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب أولى مباريات المجموعة الخامسة، وهو اللقاء الذي أجري على أرضية ملعب السويس الجديد وأداره الحكم الإثيوبي تيسيما.

وكان منتخب تونس سباقا للتسجيل في الدقيقة 34 من علامة الجزاء عن طريق المهاجم الممارس بنادي الدحيل القطري يونس المساكني، قبل أن يعدل للأنغوليين “دجالما كامبوس” لاعب ألانياسبور في الدقيقة 73، ليتصدر المنتخبين المجموعة الخامسة برصيد نقطة لكل منهما في انتظار لقاء مالي وموريتانيا.

أداء ضعيف لموريتانيا

انهزم المنتخب الموريتاني أمام نظيره المالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب أول مباراة لهما في كأس أمم إفريقيا لحساب المجموعة الخامسة، وهو اللقاء الذي أجري على أرضية ملعب السويس الجديد وأداره الحكم ندالا نجامبو.

وسجل أول أهداف منتخب مالي عبد الله ديابي في الدقيقة 37، ثم أضاف الهدف الثاني من علامة الجزاء اللاعب موسى ماريغا في الدقيقة 45، بينما سجل أداما تراوري الهدف الثالث لمالي في الدقيقة 55، وقلص النتيجة للموريتانيين مختار الحسن في الدقيقة 72 من علامة الجزاء، قبل أن يسجل آخر أهداف المباراة اللاعب أداما تراوري في الدقيقة 74.