بسبب تصريحاته ضد المغاربة.. استئناف محاكمة فيلدرز المعادي للإسلام
https://al3omk.com/431933.html

بسبب تصريحاته ضد المغاربة.. استئناف محاكمة فيلدرز المعادي للإسلام يُتابع بتهمة التمييز ضد المغاربة

انطلقت اليوم الثلاثاء، جلسة الاستئناف في قضية السياسي الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز، والذي يتابع من أجل تهمة التمييز ضد المغاربة.

ودعا محامو فيلدرز الذين استأنفوا حكما بإدانته بتهمة التحريض على التمييز، اليوم الثلاثاء، إلى تأجيل إجراءات المحاكمة للسماح بتحقيق حول ما إذا كانت الاتهامات “ذات دافع سياسي”.

ووفق وكالة “رويترز”، فقد تحدث محامو فيلدرز، اليميني المتطرف، في بداية الجلسة عن أدلة جديدة ودعوا إلى التأجيل والتحقيق في اتهامات التحريض.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من المقرر أن تقرر المحكمة في وقت لاحق من اليوم ، ما إذا كانت ستعلق جلسات الاستئناف بناء على طلب الدفاع أم تستأنفها كما هو مقرر يوم الخميس.

وكان فيلدرز قد أدين عام 2014، بعد واقعة في تجمع حاشد عندما سأل مؤيديه ما إذا كانوا يريدون المزيد من المغاربة في هولندا أم الأقل وترددت هتافات “أقل! أقل!” ورد “سنهتم بذلك”، حيث حوكم بعد أن تلقت السلطات الهولندية عشرات الشكاوى من أفراد وجماعات مسلمة.

وقضت المحكمة بأن تصريحات فيلدرز مهينة للمغاربة الهولنديين، وقالت إن حقه في حرية التعبير لا يفوق حقهم في عدم التحريض على التمييز ضدهم، إلا أن القضاة لم يفرضوا غرامة أو يصدروا حكما بالسجن.