أخبار الساعة

انعقاد الدورة السابعة لمهرجان ربيع الأطفال الدولي بشفشاون

تحتضن مدينة شفشاون فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ربيع الاطفال الدولي من 27 إلى 30 يونيو الجاري، و الذي تنظمه جمعية ألوان للثقافة والفنون بشفشاون، التي تسعى من خلاله إلى تقديم مساحة متجددة ومتنوعة من الترفيه والتثقيف والإبداع بالمدينة والاقليم.

وأكد بلاغ للجمعية، المنظمة للمهرجان بتعاون مع شركاء مؤسساتيين وجمعيات المجتمع المدني، أن الجمعية تراهن من خلال التظاهرة الانفتاح على عدة أشكال إبداعية وفنية من مسرح وموسيقى وتشكيل ومسرح عرائس وفوتوغرافيا، تقدمها فرق وجمعيات قادمة من تونس والجزائر وسلطنة عمان وإسبانيا وإيطاليا والمغرب.

وسيكون افتتاح المهرجان، الذي وزعت أنشطة برنامجه على عدة فضاءات بالمدينة لضمان مشاركة أوسع لأطفال المدينة و زوارها، بعقد المنتدى الثالث لحقوق الطفل الذي ستؤطره جمعية “إكسييت” من برشلونة، والذي سيقوم على تنظيم عدة ورشات نظرية وتطبيقية ترسخ لدى المستفيدين مفهوم الحقوق والواجبات اتجاه المدينة والمحيط.

كما سيفرد المهرجان هذا العام مساحة لتثمين مكانة لعبة الشطرنج بالمدينة من خلال تقديم دروس أولية في هذه الرياضة وتنظيم مباراة جماعية آنية تشرف عليها جمعية البرج الراشدي بشفشاون وتحتضن أطفال المدينة والمشاركين في المهرجان من أقطار أخرى.

كما يضم برنامج اليوم الأول، وفق المنظمين، عرضا لمسرحية تحت عنوان “الدمية المتروكة” لفرقة أضواء الخشبة من شفشاون، قبل أن تتواصل الأنشطة طيلة أيم المهرجان الأربعة بسلسلة من العروض المسرحية والموسيقية تقدمها فرق محترفة ممثلة للدول الخمس ضيفة هذه الدورة.

وستعرف النسخة السابعة من المهرجان منح درع “صديق أطفال شفشاون” إلى الفنانة المغربية القديرة أمال التمار تقديرا لاهتمامها بقضايا الطفولة في عديد أعمالها الفنية والاجتماعية وللإطار عبد الرحمان الرويجل مدير مهرجان أطفال السلام، إلى جانب الاحتفاء بأطفال شفشاون المتألقين في مجالات الدراسة والإبداع الثقافي والفني لهذا العام، وبجمعية إشراقة قلب لآباء وأصدقاء الأطفال ذوي التثلث الصبغي بتطوان، تثمينا لجهودها في خدمة وتأهيل هذه الفئة من الأطفال والشباب، ثم اختتام المهرجان بعرض فني بعنوان “على إيقاع واحد نتحد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *