فيديوهات، مجتمع، مرئيات

صاحبة أعلى معدل بالبيضاء: أحلم بالطب.. والمثابرة سر النجاح (فيديو)

صاحبة أعلى معدل بالباك في البيضاء

زينب شكري – صحافية متدربة

قالت سلمى العمري الحاصلة على أعلى معدل عام في الباكالوريا بجهة الدار البيضاء سطات (19.39)، إنها تطمح لدخول الطب، والتخصص في المجال النفسي.

وأضافت سلمى في تصريح لجريدة “العمق” أثناء حفل تكريمها بأكاديمية الدار البيضاء سطات، أنها كانت متأكدة من أنها ستحصل على نقطة ممتازة، لكنها لم تتوقع أن تكون الأولى على مستوى الجهة والثانية على الصعيد الوطني.

وعن مرحلة الإعداد للامتحان قالت ابنة الحي الحسني، أوضحت أنها مرت أحيانا بضغوطات نفسية بسبب تفكيرها في نوعية الأسئلة وكيفية تصحيح الأوراق.

وأشارت خريجة المدرسة الخاصة إلى أن سر النجاح هما العمل والمثابرة، واتباع نصائح وتوجيهات الأستاذة، وكذا العمل من بداية السنة وعدم جعل الدروس تتراكم حتى لا تشكل ضغطا نفسيا مع اقتراب الامتحان.

ودعت سلمى العمري الطلاب المستدركين إلى عدم فقدان الأمل واستغلال الفرصة التي منحت لهم، والراسبين إلى الاستفادة من الأخطاء التي قاموا بها هذه السنة لتحقيق نجاح في السنة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    السحنة ديال الوجه ديالك بكل صراحة ديال طبيبة مبروك عليك النجاح وبهاد المعدل المتميز وأتمنى من كل قلبي أن تنالي مرادك وتحققي أمنيتك بالتوفيق إنشاء الله أدعو لك من كل قلبي