أخبار الساعة

المغرب يشارك في أشغال المؤتمر الدولي للمدن الكبرى بكندا

يشارك المغرب في أشغال المؤتمر الدولي للمدن الكبرى المنعقد حاليا بأوتاوا، وهو أكبر تجمع دولي سنوي حول قضايا الاندماج والتنوع.

وتمثل المملكة في هذا الحدث الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، التي تعتزم استعراض تجربتها في مجال الهجرة المهنية وإدماج المهاجرين في سوق العمل.

وذكرت الوكالة، في بلاغ لها، أنها تسعى من خلال هذه المشاركة إلى استكشاف فرص إدماج المرشحين المغاربة بسوق الشغل بالخارج، حيث عقدت الهيئة العمومية، في هذا الصدد، العديد من الشراكات مع فاعلين اقتصاديين بالقطاعين العام والخاص في العديد من البلدان، مثل كندا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا ودول الخليج.

وأشار البلاغ إلى أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغل والكفاءات تمكنت، خلال سنة 2018، من إدماج نحو 16 ألف مرشح في العديد من البلدان، كما راكمت خبرة كبيرة في مجال إدماج المهاجرين الذين تمت تسوية وضعيتهم، والذين يستفيدون من خدماتها على قدم المساواة مع المواطنين المغاربة.

وتم تعزيز هذا الإدماج من خلال العديد من البرامج التي تم إطلاقها بشراكة مع فاعلين وطنيين ودوليين.

وتتمحور أشغال هذا المؤتمر، الذي ينعقد مابين 24 و28 يونيو الجاري، حول استراتيجيات المجتمع الدولي وكذا تلك التي اعتمدتها كندا لمعالجة قضايا الهجرة والاندماج والتنوع والإدماج.

وصرح أحمد حسين، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة، أن هذا المؤتمر ينعقد “في ظرفية حرجة، تطرح فيها الهجرة العديد من المشاكل للمجتمع الدولي، لكنها تقدم، عندما تتم بالكيفية الجيدة والأنسب، العديد من الفرص أمام الدول التي تنفتح عليها في جميع أنحاء العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *