مجتمع

قبل العيد.. ترقيم أزيد من 4.5 مليون رأس من الأغنام والماعز

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أنه تم إلى حدود 25 يونيو الجاري ترقيم أزيد من أربعة ملايين ونصف مليون رأس من الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى 1440 (2019)، وهي العملية التي انطلقت نهاية شهر أبريل المنصرم بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وذكر بلاغ للمكتب، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنه “من المرتقب أن يتم هذه السنة ترقيم أكثر من 7 ملايين رأس من الأغنام والماعز المهيأة لمناسبة عيد الأضحى”.

وأوضح البلاغ، أنه “يتم ترقيم جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى باستخدام حلقة صفراء اللون تحمل رقما تسلسليا فريدا، وعبارة “عيد الأضحى” ونجمة وتجسيد لرأس كبش، حيث يتم تثبيت هذه الحلقة على إحدى أذني الأضحية من أجل تتبع مسارها والتعرف على مصدرها عند الضرورة”.

يذكر، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وضع هذه السنة، على غرار السنة الماضية، برنامج عمل يتضمن مجموعة من الإجراءات منها تسجيل المربين وترقيم الأغنام والماعز ومراقبة مياه شرب الأضاحي، ومراقبة الأدوية البيطرية والأعلاف ومراقبة فضلات الدجاج عند مغادرتها من الضيعات وكذا عند وصولها لوجهتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *