اقتصاد

تقدم خدمات للزبناء والسائقين.. “Heetch” للنقل الحضري تدخل مراكش 

حصل تطبيق “Heetch” الخاص بطلب سيارات الأجرة إلى المكان الذي يريده الزبون، على الترخيص الرسمي والقانوني، لمزاولة نشاطاته الخدماتية بعاصمة السياحة مراكش، كثالث مدينة في المغرب، بعد كل من الرباط والدار البيضاء.

وسيستفيد سكان المدينة الحمراء وزوارها، حسب بلاغ لشركة “Heetch”، خدمات ستوفرها سيارات نقل أجرة صغيرة، تحمل علامة “Fiddek” للجودة، يؤدي فيها الزبون ثمن التعريفة التي يحددها العداد عادة في كل رحلة، تنضاف لها 10 دراهم فقط، كرسوم على خدمة حضور السيارة إلى مكان تواجده.

وأخبرت الشركة المذكورة أن السائقين  الذين يحترمون دفتر التحملات الذي وضعته “Heetch” بالشراكة مع النقابات المعنية، سيستفيدون تدريجيا من التغطية الصحية، ومن تخفيضات على الإشتراك في الإنترنت، وكذلك عند شراء عجلات السيارة وصيانتها.

وأخضعت شركة “Heetch” السائقين الذين أعلنوا رغبتهم للإنضمام إليها، حسب لغة البلاغ، إلى “تكوين تم إعداده بشراكة مع الاتحاد المغربي للشغل و”تعاونية طاكسي سيرفيس” بمراكش، قبل الحصول على علامة “Fiddek” التي تضمن احترام معايير الجودة.

وأشارت الشركة المذكورة إلى أن عدد سائقي سيارات الأجرة الذين انخرطوا معهم،  بلغ 5 آلاف سائق طاكسي بمراكش، وأن هذا الرقم مرشح بقوة ليتضاعف مرتين في الشهور القليلة المقبلة.

يذكر أن “Heetch”، مقاولة ناشئة فرنسية، تأسست على يد كل من “تيدي بيلوران” و”ماثيو جاكوب” في أبريل 2013، وهي شركة عالمية خاصة بالنقل الذي يسمح بتحديد مواقع الزبناء والسائقين والربط بينهم في عدة بلدان مثل فرنسا، السويد، بلجيكا، وإيطاليا.

وأن نشاطها بالمغرب انطلق من الدار البيضاء سنة 2017، وتشغل حوالي 15 أجيرا بمكاتبها بالدار البيضاء، وتعتزم تشغيل مجموعة جديدة من المستخدمين لمواكبة توسع نشاطها في المغرب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *