سياسة

تجاوز حالة البلوكاج.. مجلس الرباط يصادق على نقاط الدورة الاستثنائية

مجلس مدينة الرباط

صادق مجلس مدينة الرباط على 14 نقطة من أصل 10 في الدورة الاستثنائية التي عقدت أمس الثلاثاء وترأسها النائب الأول لعمدة العاصمة، لحسن العمراني، ليتمكن المجلس من تجاوز حالة البلوكاج التي استمرت لثلاث جلسات لدورة ماي.

وكانت المعارضة، التي يمثلها فريق الأصالة والمعاصرة، عرقلت أشغال جلسات سابقة، بالهتاف واحتلال المنصة ومنع الرئيس من الكلام والتداول في جدول الأعمال.

وعرفت الدورة في بدايتها مشادات كلامية ونقط نظام وإحاطات، من قبل المعارضة، استهلكت ما يقارب 4 ساعات، وهو ما عبر عنه لحسن العمراني بـ”أساليب عرقلة الأشغال، وهدر الزمن التدبيري، الذي يؤدي حتما إلى تعطيل مصالح الساكنة، ويسيء للمنتخبين بشكل عام”.

وكتب العمراني في صفحته على “فيسبوك”، “سيكون من التجني التأكيد على عدم تماسك الأغلبية، لأنها بحمد الله تواصل عملها، بل أثبت أعضاؤها مرة أخرى، لمن يحتاج لذلك، أنهم معبؤون لمواصلة خدمة العاصمة، فالشكر لهم جميعا، وخصوصا للذين لم تمنعهم ملاحظاتهم على التدبير، من القيام بالواجب”.

وأضاف أن “كل المناورات من أجل عدم اكتمال النصاب” فشلت “رغم المجهودات الاستثنائية، والدنيئة أحيانا، والتي قام بها البعض.. إلا أن رياح الأغلبية جرت بما لم تشتهه السفن المثقوبة لهذا البعض”.

وتابع “ممارسة النقد، والخارج عن اللياقة أحيانا، يتم وفق قواعد الفن واحترام المؤسسات، وليس بأساليب عرقلة الأشغال، وهدر الزمن التدبيري، الذي يؤدي حتما إلى تعطيل مصالح الساكنة، ويسيء للمنتخبين بشكل عام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *