تطورات جديدة في قضية المهندس الجكاني وهذا ما قررته المحكمة

تطورات جديدة في قضية المهندس الجكاني وهذا ما قررته المحكمة

17 فبراير 2017 - 14:44

قررت المحكمة الابتدائية بكلميم، أمس الخميس، تأجيل محاكمة المهندس خالد الجكاني الذي يشغل منصب نائب مدير وكالة الحوض المائي بجهة كلميم وادنون، إلى يوم الإثنين 20 فبراير المقبل، للنطق بالحكم في دعوى “تلقي رشوة من أحد المقاولين”.

وخلال المحاكمة التي دامت لأزيد أربع ساعات، رفضت المحكمة الاستماع للشهود وحضور المشتكي وكذا طلب دفاع المهندس المعتقل الجكاني تمتيع هذا الأخير بالسراح المؤقت.

وفي تطوارت جديدة في ملف المهندس المعتقل على خلفية تهمة "تلقي رشوة من أحد المقاولين"، اتهمت عائلة المهندس الجكاني، بعض رجال الشرطة بتورطهم في القضية عبر تزوير محاضر الاستماع.

وقال الحسين الجكاني، أخ المتهم خالد الجكاني خلال ندوة صحفية عقدت الثلاثاء الماضي، بمقر الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، خصصت للحديث عن آخر مستجدات القضية، إن “أحد الأشخاص صرح للعائلة، أن الشخص الذي دبر الكمين لخالد، لم يكن وحده، بل إن الضابطة القضائية وبعض رجال الشرطة هم بدورهم متورطون في القضية”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن أحد رجال الشرطة الذين استمعوا لخالد خلال إنجاز محضر الاستماع، قام “بإمساك يده وقال له بالحرف، “والله ثم والله وكون متوقع هذا المحضر تا ندير لموك 7 أو 8 محاضر ونغبروليك الشقف”، على حد تعبيره.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ، تتوفر جريدة “لعمق” على نسخة منه، ردا على تصريحات نشرتها مواقع إخبارية منسوبة لعائلة المهندس الجكاني المتابع في قضية تتعلق بـ”الارتشاء”، تتهم فيها الشرطة القضائية بمدينة كلميم بـ”الانحياز لأحد أطراف القضية وتعريض الشخص الموقوف للضغط من أجل توقيع المحضر”، فضلا عن الاحتفاظ به تحت الحراسة النظرية في ظروف سيئة”.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه “خلافا للاتهامات المنسوبة لعناصر الشرطة القضائية، استفاد المشتبه فيه من الإذن بزيارة محاميه أثناء فترة الحراسة النظرية، في ظروف تكفل سرية المقابلة، كما تم إشعار عائلته بواقعة التوقيف ممثلة في شقيقه”، مضيفا أن المشتبه فيه ” اطلع ووقع ودون هويته في جميع الإجراءات المسطرية المنجزة في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات مكناس ترفع الحجر عن حيين سكنيين وتراجع مواقيت إغلاق المقاهي والمطاعم

اختيار العيون وبن جرير وشفشاون “مدنا للتعلم” بشبكة “اليونسكو” العالمية

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم

جمعية حقوقية بواد زم تشتكي “الشطط” في تسليم مصالح الأمن لشواهد السكنى

تابعنا على