سياسة

الداخلية تفتح باب الترشيحات لخلافة بوعيدة على رأس جهة كلميم

فتحت وزارة الداخلية، الأربعاء، باب الترشيحات لخلافة عبد الرحيم بوعيدة على رأس جهة كلميم وادنون، متجاوزة بذلك الجدل الذي خلقه خبر “استقالته” الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء ونفاه المعني بالأمر، وهدد باللجوء إلى القضاء.

وقالت ولاية جهة كلميم وادنون، في إخبار، إنها ستفتح مكتبا لتلقي الترشيحات لمنصب رئيس جهة كلميم وادنون، بمقر الولاية، ابتداء من غد الخميس.

وجاء في الإخبار “طبقا لمقتضيات المواد 13، 14، 22، 23، 62، 74 من القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات، سيتم فتح تلقي الترشيحات لمنصب رئيس جهة كلميم وادنون بمقر ولاية جهة كلميم وادنون من 27 يونيو 2019 إلى غاية فاتح يوليوز 2019”.

كانت وكالة المغرب العربي للأنباء نشرت خبرت يفيد بتقديم عبد الرحيم بوعيدة لاستقالته لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وهو الخبر الذي نفاه بوعيدة في حينه، مؤكدا أن استقالته سلمها لابنتة عمة امباركة بوعيدة ولا يدري كيف وصلت للداخلية.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية قد أصدرت قرارا بقضي بتوقيف مجلس جهة كلميم واد نون، في ماي 2018، وعينت لجنة مؤقتة لتصريف الأعمال لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، وأسندت مهمة الرئاسة لوالي الجهة.

وعقب انتهاء المدة، مددت وزارة الداخلية توقيف مجلس جهة كلميم واد نون لستة أشهر جديدة، علاوة على تمديد عمل اللجنة الخاصة المكلفة بتصريف الأعمال، وصدر القرار الجديد لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ضمن العدد الجديد للجريدة الرسمية عدد 6727، بتاريخ 19 نونبر 2018، ص 6202.

فيما قررت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير، عدم قبول دعوى رفعها حزب العدالة والتنمية ضد وزارة الداخلية في قضية تمديد توقيف مجلس جهة كلميم وادنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *