https://al3omk.com/432517.html

مهرجان “أمْزاد” ينطلق في تيزنيت على إيقاعات أنامل الفنان بومهدي وسط المدينة العتيقة

كشف منظمو مهرجان “أمزاد”، عن البرمجة العامة، والخطوط العريضة، للتظاهرة الثقافية الأولى من نوعها بالجنوب المغربي، التي تهتم بآلة الرباب، كموروث ثقافي يميز مدينة تيزنيت وسهل سوس، والذي ستستمر فعالياته إلى يوم السبت 29 يونيو الجاري، وسيكون للجمهور لقاء مع الرايس بومهدي بساحة العين الزرقاء التاريخية، مساء اليوم الاربعاء.

وقال محمد الزماطي، مدير الدورة، في تصريح للعمق عقب الندوة الصحفية المنظمة بدار الثقثافة مساء اليوم بمدينة تيزينت، أن الدورة الأولى تعتبر تحسيسية، بأهمية الإهتمام بالموروث الثقافي، ورد الاعتبار لمكانة يزنيت التاريخية، باعتبارها مهد عظماء فن الروايس، وفي مقدمتهم الحاج بلعيد والرايسة مباركة وغيرهم.

وعن اختيار أسماء دون أخرى، وغياب المجلس الإقليمي للسياحة في ملصق الدورة، يقول الزماطي :”الفن والفنان ليس لهما وطن محدد، وبالتالي نعتبر في اللجنة المنظمة، أن اختيار بوحسين فولان، قائد مجموعة رباب فيزيون، والفنان علي فايق، موفقا لكونهما يعتبران سفيرا الرباب في العالم”.

وبخصوص غياب المجلس الإقليمي والجهوي للسياحة عن ملصق الدورة، يقول ذات المتحدث:” السياحة والثقافة وجهان لعملة واحدة، فالثقافة تخدم السياحة، ولا أجد أي مبرر لغياب دعم المجلس الإقليمي للسياحة، ومتمنياتنا أن يدخل كشريك في الدورات المقبلة”.

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك