أخبار الساعة، مجتمع

هيئات بسيدي رحال الشاطئ تشتكي ناظر الأوقاف لعامل الإقليم

أدانت هيئات جمعوية بسيدي رحال الشاطئ، ما اعتبرته “سلوكا غير مبرر وغير مسؤول لناظر الأوقاف بسطات”، مشيرة إلى أنه “في الوقت الذي قطع فيه ملف إعادة الهيكلة حي الشرف أشواطا مهمة بتعاون بين عامل إقليم برشيد ومختلف المتدخلين، تفاجأت جمعيات المجتمع المدني بسيدي رحال الشاطئ بممارسة ناظر الأوقاف بسطات لـ”بلوكاج” غير مفهوم وغير مبرر للملف”.

وأوضحت جمعيات في بلاغ مشترك، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن ناظر الأوقاف “اعتراف بهذا البلوكاج وأكد أن مصالح وزارة الأوقاف منعته من اتخاذ القرارات اللازمة في هذا الشأن رغم مراسلته إياها مرارا وتكرارا”، معتبرة أن هذا الأمر يطرح آلاف علامات الاستفهام حول خلفيات “البلوكاج”.

وأضافت الهيئات الموقعة على البلاغ، أن “البلوكاج الذي يمارسه السيد الناظر يتناقض مع مقتضيات الدستور والقانون، ويجافي إرادة الملك الذي ما فتأ يوجه المسؤولين العموميين إلى ضرورة الالتزام بضوابط المسؤولية والحكامة الجيدة والحرص على المصلحة العامة قبل أي شئ آخر”.

وعبرت الهيئات ذاتها عن “قلقها العميق من استمرار معاناة سكان حي الشرف، بحرمانهم من أبسط الحقوق ومعاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية”، داعية الجهات المسؤولة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حل شامل لملف إعادة الهيكلة بحي الشرف، مهددة لـ”اتخاذ خطوات تصعيدية من أجل استئناف إعادة الهيكلة بالحي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *