أخبار الساعة، مجتمع

جماعة بني ليث تنخرط في مكافحة الحرائق الغابوية وتتوج تلاميذها المتفوقين (صور)

احتضن مقر الجماعة الترابية بني ليث بإقليم تطوان، اليوم الخميس، نشاطا ثقافيا وترفيهيا لساكنة المنطقة، ضمن يوم تحسيسي للوقاية من حرائق الغابات، نظمته جماعة بني ليث بتنسيق مع مجموعة الجماعات الترابية “بوهاشم”، بحضور أزيد من 300 من الآباء والأمهات والأطفال.

النشاط الثقافي شهد فقرات تحسيسية حول حرائق الغابات بحضور ممثلي المديريات والمندوبيات الإقليمية للفلاحة والمياه والمغابات والدرك الملكي والوقاية المدنية وقائد قيادة بني حسان وممثل عن عمالة تطوان وأعضاء وموظفون بجماعة بني ليث وشخصيات أخرى، وذلك بهدف إشراك الساكنة المحلية وتوعيتها بأهمية الغابات وطرق التدخل عند اندلاع الحرائق.

وقامت جماعة بني ليث خلال هذا اليوم التحسيسي، بتوزيع الجوائز على 74 تلميذا وتلميذة من أبناء المنطقة من المتفوقين في دراستهم، مع فقرات تنشيطية وترفيهية للأطفال، وذلك في بادرة أشرف عليها رئيس الجماعة من أجل تقديم دعم معنوي للتلاميذ وتحفيزهم للعطاء أكثر في مسارهم الدراسي بالعالم القروي.

رئيس جماعة بني ليث عبد السلام أخريف، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذا اليوم التحسيسي يأتي في إطار الاستعدادات القبلية لمكافحة الحرائق الغابوية المحتملة لسنة 2019، وللتوعية بالتدابير والإجراءات الهادفة إلى الحيلولة دون نشوب الحرائق بالغابات التي تشكل ثروة في غاية الأهمية بالنسبة للمنطقة.

وأشار أخريف إلى أن هذا النشاط يعتبر أول تنفيذ عملي لتوصيات الاجتماع الذي عقده عامل إقليم تطوان مع رؤساء الجماعات الترابية، يوم 18 يونيو 2019 بمقر بالعمالة، وذلك حول الحرائق الغابوية بإقليم تطوان، من أجل استباق أي حرائق محتملة خاصة مع فصل الصيف الذي يعرف انتشار الحرائق بالعالم القروي.

وأشاد المتحدث بساكنة جماعة بني ليت التي لبت النداء وشاركت بكثافة في هذا اليوم التحسيسي، واصفا النشاط بأنه كان “ناجحا بنسبة 100 في المائة”، داعيا سكان المنطقة إلى التعبئة من أجل مكافحة الحرائق الغابوية وتكريس التدخلات الناجعة في حالة حدوث الحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *