https://al3omk.com/432958.html

220 فنانا وتخصيص 600 مليون سنتيم في المهرجان الدولي لإفران عمره 3 سنوات

ينعقد المهرجان الدولي لإفران في دورته الرابعة في الفترة ما بين 20و27 من يوليوز المقبل، وستفتتح فعالياته بتكريم الفن التعبيري المحلي “أحيدوس” الذي يتجسد برقصات تقليدية وأهازيج شعرية بأنغام الدف يعتبر التسلية المفضلة لأمازيغ الأطلسين الكبير والمتوسط ويمثل وسيلة تعبيرهم الشاملة والحيوية.

وسيكون افتتاح المهرجان، بسمفونية لأحيدوس التي رأت النور سنة 2017 بمبادرة من جمعية منتدى إفران للتنمية والثقافي، يؤدي هذه السمفونية 220 فنانا مغاربة ودوليين، من بين 22 فرقة أحيدوس، والتي تعتبر الأولى من نوعها، وتتخذ شعار احترام التنوع الثقافي في مجتمعاتنا.

وستعرف ساحة “التاج”، تنظيم سهرات موسيقية، من تنشيط فنانين مغاربة، وستفتح العروض بفرق فولكلورية، تبرز غنى التراث الفني المحلي، متبوعة بحفلات موسيقية لكل من المعلم حميد القصيري القدير، والفنانون مهدي موزين، وزهير بهاوي، وفاطمة الزهراء العروسي، النجمة المغربية دنيا باطمة، وكذا نجم الموسيقى المغربية حاتم عمور.

وفي الحفلات الموسيقية المبرمجة بساحة “أرز بلادي”، ستبتدأ بالدورة الموسيقية NRJ Music Tour، المعروفة بكونها مزيجا من الأنواع والفنانين الموسيقيين الوطنيين والدوليين، وبالنسبة لمحبي الموسيقى العربية والشرقية، فهم على موعد مع الفنان المصري حمزة نمرة.

وستختتم فعاليات الدورة، مع نجم الأغنية العربية، الملحن العراقي ماجد المهندس، و الفنان الفرنسي ذو الأصول الكتالانية  Kendji Girac .

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك