اقتصاد، سياسة

العلمي: 50 مستثمر جديد في قطاع السيارات دخل المغرب خلال 6 أشهر

قال وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، إن موجة من الاستثمارات في مجال صناعة السيارات عرفتها بلادنا خلال الستة أشهر الأخيرة من خلال دخول 28 مستثمر جديد في القطاع على مستوى المنطقة الصناعية الغرب القنيطرة، و22 مستثمر في المنطقة الصناعية بطنجة.

جاء ذلك في إفادة تقدم بها العلمي في المجلس الحكومي، حول سير تنزيل الإستراتيجية الصناعية لبلدنا، وذلك بعد الحدث الهام الذي شهده الأسبوع الماضي والمتمثل في رئاسة الملك محمد السادس لحدث إطلاق مشروع المنطقة الصناعية المندمجة (ATLANTIC FREE ZONE) بجماعة عامر السفلية بإقليم القنيطرة حيث دشنت المنظومة الصناعية للمجموعة الفرنسية PSAبالمغرب.

وأضاف العلمي أن هذا المشروع سيوفر حوالي 4 آلاف منصب شغل مباشر، فضلا عن المشروع الذي تم إطلاقه أمس في نفس المنطقة الصناعية للمجموعة الصينية المتخصصة في إنتاج قطع غيار السيارات المصنعة من مادة الألمنيوم والذي سيوفر أزيد من 1700 منصب شغل مباشر.

وترأس الملك محمد السادس، الخميس الماضي، بالمنطقة الصناعية المندمجة “أتلانتيك فري زون” بجماعة عامر السفلية بإقليم القنيطرة، حفل تدشين المنظومة الصناعية للمجموعة الفرنسية “بي إس أ” بالمغرب، المشروع الذي سيحفز تطوير قطاع السيارات الوطني ويكرس تميز علامة “صنع في المغرب”.

وأشرف الملك بهذه المناسبة، على تدشين المصنع الجديد لمجموعة “بي إس أ” الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 100 ألف عربة ومحرك مرتبط بها، سنويا، كما أشرف على إعطاء انطلاقة أشغال توسعة هذا المركب الصناعي من الجيل الجديد، الذي ستتضاعف طاقته الإنتاجية، حتى قبل 2023 – التاريخ المرتقب لتحقيق هذا الهدف- والذي سيوفر 4 آلاف منصب شغل عند الأجل المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *