سياسة، مجتمع

عبد المومني يهاجم يتيم وبنشعبون ويصف ما يحدث داخل كنوبس بـ”المبهم” (فيديو)

زينب شكري – صحافية متدربة

هاجم رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني وزارتي التشغيل والمالية بسبب “سياساتها” اتجاه التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، واصفا ما يحدث داخل “كنوبس” بـ”المبهم وغير المفهوم”.

وقال المومني في تصريح لجريدة “العمق” إن “التعاضدية تواجه بشطط في استعمال السلطة فوزارتي المالية والتشغيل لا تقومان بأدوارهما اتجاه التعاضدية، ويتمثل ذلك في عدم استجابة المالية لطلب إرسال ممثل عن الدولة في لجنة المراقبة ليكون للدولة علم بمالية التعاضدية من أين تأتي؟ وأين تصرف؟ وكذا رفض وزارة التشغيل توقيع قرار مشترك، في حين أنها استجابة لذلك مع تعاضدية أخرى شقيقة ورفيقة”.

كما انتقد المومني تصرفات مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، خاصة “تجاهله للقرارات التحكيمية الصادرة عن الوكالة الوطنية للتأمين الصحي الذي يلزم بصرف المؤدى 3″، مطالبا بـ”إيجاد بديل له مناسب يحترم المؤسسات، ويعرف أنه في بلد الحق والقانون”.

وردا عن سؤال حول ما إذا كان إحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي سببه “إفلاس كنوبس” قال عبد المومني إن ما يحدث داخل “الكنوبس” وهو عضو بمجلسه الإداري “مبهم وغير مفهوم”، مشيرا إلى أنه “لاحظ مجموعة من المخالفات القانونية التي لا تتماشى مع السياسة العامة للبلاد والدستور، كالانتخابات التي تجرى في “جنح الظلام”، وأنه “لن يساند إفلاس هذا الصندوق، وعلى من قام بهذه المشاكل تحمل مسؤوليته”.

وأضاف بأنه تفاجأ عند إعلان الوكالة الوطنية للتأمين الصحي عن عجز الصندوق ب22 مليار، خاصة وأن هذا الإعلان جاء في فترة توقف المجالس الإدارية لمدة سنتين.

يشار إلى أنه تم، أمس السبت، تجديد ثلثي أعضاء المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية خلال الجمع العام 71 للتعاضدية المذكورة، والذي عقد في منطقة بين الويدان بإقليم أزيلال أيام 28- 29 يونيو الجاري، ويتألف هذا المجلس من 33 عضوا يتم انتخابهم من الجمع العام لمدة 6 سنوات ويتم تجديد الثلث كل سنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    اذا اردت ان تكون لك الحماية الكاملة في المغرب فما عليك إلا أن تنخرط في حزب سياسي أو في جهاز نقابي وما اكثرهم.