مجتمع

عبد المومني يهاجم “كنوبس”: يلفها الغموض وانتخاباتها تجري في الظلام (فيديو)

هاجم رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني، الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “كنوبس”، واصفا ما يحدث داخلها، وهو عضو بمجلسها الإداري، بـ”المبهم وغير المفهوم”.

وقال عبد المومني في تصريح خص به جريدة “العمق”، إنه “لاحظ مجموعة من المخالفات القانونية التي لا تتماشى مع السياسة العامة للبلاد والدستور، كالانتخابات التي تجرى في “جنح الظلام”، مشددا على أنه “لن يساند إفلاس هذا الصندوق، وعلى من قام بهذه المشاكل تحمل مسؤوليته”.

وأضاف عبد المومني، بأنه تفاجأ عند إعلان الوكالة الوطنية للتأمين الصحي عن عجز الصندوق بـ22 مليار، خاصة وأن هذا الإعلان جاء في فترة توقفت فيه المجالس الإدارية لمدة سنتين.

كما انتقد المومني تصرفات مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، خاصة “تجاهله للقرارات التحكيمية الصادرة عن الوكالة الوطنية للتأمين الصحي الذي يلزم بصرف المؤدى 3″، مطالبا بـ”إيجاد بديل له مناسب يحترم المؤسسات، ويعرف أنه في بلد الحق والقانون”.

يشار إلى أنه تم، أمس السبت، تجديد ثلثي أعضاء المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية خلال الجمع العام 71 للتعاضدية المذكورة، والذي عقد في منطقة بين الويدان بإقليم أزيلال أيام 28- 29 يونيو الجاري، ويتألف هذا المجلس من 33 عضوا يتم انتخابهم من الجمع العام لمدة 6 سنوات ويتم تجديد الثلث كل سنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *