https://al3omk.com/433739.html

بنعتيق يجدد اتفاقه مع المحافظة العقارية ويصفه بـ”الثورة هادئة” (فيديو) بعد نجاح الاتفاقية الأولى

جرى، صباح الاثنين، تجديد اتفاقية الشراكة بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، وذلك بمقر الوزارة بالرباط، بحضور الوزير عبد الكريم بنعتيق، والمدير العام للمحافظة العقارية كريم التجمعتي.

وفي هذا الإطار، قال الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، في كلمة له، إن تجديد الاتفاقية مع المحافظة العقارية، جاء بعد النجاح الذي عرفته الاتفاقية الأولى، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به المدير العام للوكالة من التزام كبير بالاتفاقيات.

كما أشاد بنعتيق، بالمواكبة والمتابعة اليومية للمحافظة العقارية لكل ما يهم مغاربة العالم وتعاطيها مع مشاكلهم التي تهم العقار، وكذا حضورها في قافلة الشباك الوحيد المتنقل، لافتا إلى أن مغاربة العالم يجدون دائما تجاوبا كبيرا من أطر ومديري المحافظة.

وزاد المسؤول الحكومي، قائلا: “هذه الاتفاقية، اتفاقية نموذجية يتم تنزيلها على أرض الواقع، بفضل الاهتمام الاستثنائي للمحافظة العقارية”، مضيفا أن “المشاكل المطروحة هذه السنة حول العقار بدأت تنقص بشكل كبير ويمكن بفضل هذا التعاون أن لا يظل هناك أي مشكل”.

وأوضح المتحدث، أن “اهتمام مغاربة العالم بعقاراتهم هو اهتمام مركزي استراتيجي ليس وليد اليوم، ويحظون بوضع استثنائي خاص لا من خلال توجيهات الملك ولا من خلال العمل الحكومي ولا من خلال المؤسسات العمومية مثل المحافظة العقارية”.

وأردف، أن “محافظتي أحدثت تحولا ثقافيا في إدراك مغاربة العالم لمفهوم وثقافة العقار، وثورة هادئة، بفضل المحافظة العقارية، التي أشاد بها رئيس الحكومة في جلسة الأسئلة الشفهية وقام بمرافعة استثنائية حول دورها”، مضيفا أن مغاربة العالم أصبحوا مهتمين بمتابعة عقاراتهم عن بعد.

وبدوره، أشاد كريم التجمعتي، المدير العام الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، بالتعاون الرفيع وغير المسبوق بين الوكالة ووزارة الجالية، منوها بالإنجازات التي تحققت في إطار الاتفاقية الأولى.

وذكر التجمعتي في كلمة له بالمناسبة، ببعض الإنجازات في هذا الباب، مثل تعيين ممثلين للمحافظة العقارية لمعالجة ملفات مغاربة العالم، وكذا التعاون فيما يخص الندوات والتظاهرات، وكذا المساهمة في تأطير اللقاءات في إطار قافلة الشباك الوحيد، وإطلاق حملات إعلامية مشتركة للتعريف بمزايا نظام التحفيظ العقاري والتحسيس بالخدمات الالكترونية التي تقدمها الوكالة منها خدمة “محافظتي”.

وأضاف المتحدث، بأن الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تقوم بحملات إعلامية للتحسيس، أيضا، بخدمات الشهادة الإلكترونية، والتصميم العقاري، وخدمات الإشهار العقاري، كما قامت بإحداث شبابيك خاصة على مستوى ربوع التراب الوطني، إضافة إلى خلق مدونة خاصة لفائدة الجالية، واستقبال ومعالجة المكالمات على الرقم الخاص بمغاربة العالم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك