سياسة

والي درعة “يصدم” شوباني بقرارين .. ويطالبه بإيقاف الدورة مؤقتا

عاد نقاش فقدان لائحة التجمعي سعيد اشباعتو لصفة العضوية بمجلس جهة درعة تافيلالت من جديد إلى دورات المجلس، حيث احتج شبعتو وعضوين آخرين، على شوباني، خلال الدورة العادية للمجلس لشهر يوليوز على عدم استدعائهم.

وفي الوقت الذي أكد فيه شوباني في كلمة له خلال الدورة، بأن القضاء يقول بأن الرئيس ليس من حقه استدعاء هؤلاء لأنه صدرت في حقهم أحكام قضائية بإلغاء لائحتهم، أوضح والي الجهة، يحضيه بوشعاب، أنه كممثل لوزارة الداخلية، لم يتوصل من هذه الأحيرة بأي وثيقة أو برقية بخصوص الموضوع.

وقال بوشعاب، إن “الفصل 31 واضح، عندما يصدر حكم بشغور أو بإلغاء عضوية أحد أعضاء المجلس فإن وزارة الداخلية تخبرنا بالأمر”، مضيفا أنه “إلى حد هذا الصباح لم نتوصل بأي ورقة أو برقية تعني هذا الموضوع، وهو ما يعني أن أعضاء المجلس هم أعضاء طبقا للفصل 31 من القانون 59/11 المنظم للجهات”.

وفي السياق ذاته، طالب والي جهة درعة تافيلالت، شوباني، بإيقاف الجلسة مؤقتا لكتابة عبارة “المملكة المغربية، وزارة الداخلية، مجلس جهة درعة تافيلالت”، حيث يظهر اسم مجلس الجهة فقط على جدول أعمال الدورة الذي يعرض على الشاشة الكبرى داخل القاعة، مشيرا بقوله: “لا نريد تجاوز القانون من أي طرف كان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *