سياسة، مغاربة العالم

المهمة الاستطلاعية للقنصليات تصل أمستردام.. وتجتمع بالقنصل العام (فيديو)

حلت، صباح أمس الاثنين، المهمة الاستطلاعية المؤقتة الخاصة بالقنصليات، بالقنصلية العامة للمملكة بأمستردام الهولندية، قادمة إليها من “ميلانو” الإيطالية، وذلك في إطار جولتها الاستطلاعية لعدد من قنصليات المملكة بالخارج.

المهمة الاستطلاعية التي تضم في عضويتها 13 عضوا وتترأسها النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة لطيفة الحنود، عقدت لقاء مع القنصل العام للمملكة بأمستردام، محمد المتوكل، كما قامت بجولة على مرافق القنصلية.

وأوضح مصدر لجريدة “العمق”، أن أعضاء اللجنة البرلمانية، اطلع على مختلف الخدمات التي تقدمها القنصلية لأبناء الجالية المغربية بهذه المدينة، وقدم لهم القنصل محمد متوكل وكذا رؤساء مختلف المصالح الإدارية مجموعة من الشروحات.

كما كان للوفد، يضيف المصدر ذاته، تواصل مباشر مع المرتفقين المتواجدين لمعرفة تطلعاتهم ونظرتهم المستقبلية على الإدارة المغربية بالخارج، لافتا إلى أن المواطنين قد استحسنوا تواجد الوفد المذكور وطالبوهم بمزيد من التواصل والوقوف على الاكراهات الجديدة التي يمكن أن تقع مستقبلا.

وفي هذا الصدد، قال محمد المتوكل، القنصل العام للمملكة بأمسترادم في تصريح لصحفي إنه قدم عرضا مفصلا لأعضاء اللجنة حول الخدمات المقدمة من طرف القنصلية، كما كان لأعضاء الوفد لقاءات وجلسات مع مختلف المصالح بهذه القنصلية وكذا لقاءات مع المواطنين الذين حضروا لقضاء أغراضهم الإدارية لأخذ ارتساماتهم حول طبيعة الخدمات المقدمة لهم.

وشهر فبراير الماضي، وافق مكتب مجلس النواب على طلب تشكيل أول مهمة استطلاعية برلمانية حول قنصليات المغرب بالخارج، للوقوف على مشاكل الجالية المغربية مع بعض هذه المؤسسات العمومية والاختلالات المرتبطة بالتدبير المالي والإداري والخدماتي.

وكان تقرير صادر عن المجلس الأعلى للحسابات، سنة 2016، قد أظهر أن السفارات والقنصليات المغربية الموجودة بمختلف دول العالم تعاني اختلالات كثيرة، وجاءت هذه الملاحظات جاء على إثر البحث والتقصي الذي أجراه قضاة مجلس جطو على عدد من المؤسسات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *