الأعرج: المهرجانات استثمار اقتصادي وليست تبذيرا للمال العام

الأعرج: المهرجانات استثمار اقتصادي وليست تبذيرا للمال العام

02 يوليو 2019 - 18:40

إكرام أقدار - صحفية متدربة

رفض وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج الاتهامات الموجهة إلى وزارته فيما يخص تبذير المال العام من خلال تنظيم عدد من المهرجانات بالمملكة، واصفا إياها بـ"الاستثمار".

وقال الأعرج في كلمة له خلال انعقاد لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، إن "المهرجانات ليست ترفا ولا تبذيرا للمال العام، بل هي استثمار اقتصادي واجتماعي".

واعتبر الوزير أن تنظيم المهرجانات "يعود بالنفع على المدن التي تحتضنها، وأن لها انعكاس اقتصادي واجتماعي على تلك المدن"، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث مخاطبا البرلمانيين أعضاء اللجنة المذكورة، أن كلفة المهرجانات التراثية لا تتجاوز 500 ألف درهم سنويا من ميزانية الوزارة، حسب قوله.

وفي نفس السياق، أفاد الوزير أن عدد المهرجانات الثقافية المستفيدة من الدعم انتقل من 23 إلى 31 مهرجانا وطنيا خلال السنة الجارية، "تماشيا مع المقتضيات الدستورية التي نصت على ضرورة صيانة تلاحم وتنوع مقومات الهوية الوطنية".

يأتي ذلك في وقت يوجه فيه برلمانيون وفاعلون انتقادات لعدد من المهرجانات الفنية والثقافية التي تقام بمختلف ربوع المملكة، بسبب ما يعتبرونه "تبذيرا للمال العام"، داعين إلى صرف تلك الأموال على مشاريع وأوراش ذات أولوية تهم المواطنين، حسب رأيهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد اتهامه بـ”العنصرية” .. المغني المغربي عصام كمال يعتذر للفتيات

الشاطر “مايسترو إزنزارن”: الفيسبوك أنقذني.. وشخصية معروفة تكفلت بمصاريف علاجي (فيديو)

الطفل عدنان

تخليدا لروحه .. شاب يرسم جدراية ضخمة للطفل عدنان بوشوف بالبيضاء (فيديو)

تابعنا على