أخبار الساعة، أدب وفنون

“تيميتار”.. مهرجان أكادير الذي وحد العالم بأطياف الموسيقى

تستعد مدينة أكادير المغربية، لاحتضان فعاليات الدورة 16، لمهرجان تيمتار، تحت شعار الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم، في الفترة الممتدة بين 3 و6 يوليوز الجاري، وسيكون لجمهور وزوار المدينة، لقاءات مع فنانين كبار، يمثلون القارات الخمس، وحدتهم الموسيقى.

وخصص المنضمون ثلاث منصات، لاحتضان العروض الفنية، التي تنطلق كل يوم ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء، وهي ساحة الأمل المنصة الرسمية، وساحة الوحدة(بيجوان)، ومسرح الهواء الطلق.

وفي البرمجة الفنية، سيصعد منصات المهرجان، عدد من الفنانين، من بينهم المخضرمة نجاة عتابو، والفرقة المراكشية الفناير، وحاتم عمور، زكرياء الغافولي، ورباب فيزيون وهشام ماسين والحسن انير واحمد أماينو، وآخرون.

وفي الضفة الأخرى، ومن جنسيات مختلفة، يحضر فعاليات الدورة 16، عدد من الفنانين، كالأخوين شحادة من لبنان، واسماعيل لو من السينغال، ووتيناريوين من مالي، وفايا يونان من سوريا.

وبخصوص المجموعات السوسية، اختار المنظمون كشكولا من الأسماء التي وضعت بصمتها في تاريخ الأغنية الأمازيغية، وفي مقدمتهم الرايسة رقية الدمسيرية، والرايس أوتجاجات، والرايسة فاطمة تاشتوكت، ومجموعة أيت العاتي، وسيتم تكريم مجموعة من فناني الروايس بالمناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *