مجتمع، منوعات

بينهم طالبة.. 30 سنة سجنا لمتهمين بالاتجاز في المخدرات بأكادير

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة أكادير، نهاية الأسبوع المنصرم، حكما بالسجن النافذ عشر سنوات، في حق ثلاثة أشخاص ضمنهم طالبة جامعية لكل واحد منهم، مع تحميلهم الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، وذلك على خلفية متابعتهم بتهمة حيازة المخدرات والاتجار فيها ونقلها والمشاركة.

وقضت المحكمة، في نفس القضية، بأداء غرامة مالية لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير  المباشرة بشكل تضامني فيما بينهم وتحديد مدة الإكراه البدني في سنة واحدة، مع مصادرة السيارة المحجوزة لفائدتها، والأمر بإتلاف المخدرات المحجوزة، ومصادرة الهواتف النقالة المحجوزة لفائدة إدارة الأملاك المخزنية.

وتعود تفاصيل القضية، إلى يوم السبت 15 يونيو 2019، حين تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، من القبض على طالبة جامعية تبلغ من العمر21سنة، متورطة في حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية والإتجار فيها، بعد معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

عمليات التفتيش، التي قامت بها الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، أسفرت عن العثور على 31 ألف قرص مهلوس، يتنوع ما بين الإكستازي والأقراص الطبية المخدرة، فضلا عن ضبط 100 غرام من مخدر الكوكايين لدى الطالبة الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *