أخبار الساعة

“فُرْسَان” البرنامج الوطني للقراءة بالحاجب يجتمعون لتبادل الخبرات (صور)

03 يوليو 2019 - 10:00

انعقد بمقر المدرسة الجماعاتية أيت حرز الله التابعة لإقليم الحاجب، لقاءً موسعًا لرواد القراءة بالسلك الإبتدائي، أمس الثلاثاء، لتبادل الخبرات وتقدير فعالية تنفيذ مستجدات المنهاج الدراسي الجديد للغة العربية والمؤسسات العمومية المغربية.

وحضر اللقاء كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس ـ مكناس، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحاجب ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومدير مشروع القراءة من أجل النجاح ورئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية والمنسق الإقليمي للقراءة بمديرية الحاجب.

وقد تم تنظيم هذا اللقاء من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، على شكل ورشات للتقاسم والتعميق والتصويب لفائدة الأطر التربوية المستفيدة بإقليم الحاجب، من مشروع القراءة من أجل النجاح مدته في الفترة ما بين ( 2017 ـ 2022).

وتهدف هذه الورشات إلى تمكين المستفيدين والمستفيدات من تبادل الخبرات التي راكموها في سياق تجريب العدة الجديدة لتدريس اللغة العربية في المستويات الأربعة الأولى من السلك الإبتدائي (مستجدات المنهاج الدراسي، وكراسة المتعلمة والمتعلم، ودليل الأستاذة والأستاذ)، كما تم توزيع الشواهد التقديرية على الأطر التربوية لتشجيعهم على انخراطهم ما بذلوه من جهود.

وتعتبر هذه السلسلة من الورشات وسيلة أساسية ستمكن كلا من الوزراة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من تقدير فعالية تنفيذ مستجدات المنهاج الدراسي الجديد للغة العربية في المؤسسات العمومية المغربية، وتكريم المشاركات والمشاركين الذين أبدوا التزاما كبيرا، وأسهموا بشكل فعال في تحسين جودة تعلمات تلاميذهم.

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ابتداء من الغذ.. لجنة اليقظة بأكادير تمدد قرار الإغلاق إلى 20 يناير المقبل

أخبار الساعة

 توقيف عصابة إجرامية تنشط في الهجرة غير المشروعة بأكادير

أخبار الساعة

السلطات تأوي 70 مهاجرا سريا تم ضبطهم بين الفنيدق وبليونش

تابعنا على