https://al3omk.com/434498.html

الحزب العمالي الاشتراكي يحافظ على مركزه الأول في نوايا التصويت استطلاع للرأي

لا يزال الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني ( يسار ) يحتل المركز الأول في نوايا التصويت في حالة إجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها وفق نتائج أحدث استطلاع للرأي أجراه مركز الأبحاث السوسيولوجية ونشرتها وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الأربعاء.

وكشفت نتائج هذا الاستطلاع الذي أجري خلال شهر يونيو الماضي أن الاشتراكيين سيفوزون في حالة إجراء الاقتراع الانتخابي بنسبة 5 ر 39 في المائة من نوايا التصويت وهو ما يمثل زيادة بنسبة 3 في المائة مقارنة مع النتائج التي حصل عليها الحزب العمالي الاشتراكي في آخر استطلاع للرأي جرى في شهر ماي الماضي .

وأوضح نفس المصدر أن حزب ( سيودادانوس ) الذي يمثل وسط اليمين جاء في المركز الثاني وفق هذا المسح وحصل على نسبة 8 ر 15 في المائة من نوايا التصويت وهي نسبة تقل بخمسة أعشار عن نتائج الاستطلاع السابق لشهر ماي .

أما الحزب الشعبي ( يمين ) فقد احتل المركز الثالث بنسبة 7 ر 13 في المائة من نوايا التصويت بزيادة قدرت نسبتها ب 2 في المائة عن نتائج المسح السابق بينما جاء حزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار في المركز الرابع بنسبة 7 ر 12 في المائة من نوايا التصويت مسجلا بذلك تراجعا بنسبة 6 ر 2 في المائة عن استطلاع ماي الماضي .

وحسب هذا المسح الذي أجري خلال الأحد عشر يوما الأولى من شهر يونيو الماضي وشمل 2974 شخصا موزعين على 296 بلدية و 49 إقليما في إسبانيا فإن حزب ( فوكس ) الذي يمثل اليمين المتطرف حل خامسا بنسبة 1 ر 5 في المائة من نوايا التصويت بانخفاض بلغت نسبته 2 ر 0 في المائة عن نتائج استطلاع الرأي السابق .

وكان الحزب العمالي الاشتراكي قد فاز في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها التي جرت بإسبانيا يوم 28 أبريل الماضي وحصل على 7 ر 28 في المائة من الأصوات و123 مقعدا بمجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك