مجتمع

يهم أسر قدماء العسكريين .. تخفيضات بالقطارات بما فيها البراق

جرى، الأربعاء، توقيع اتفاقية بين مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين والمحاربين، وبين المكتب الوطني للسكك الحديدية، بمقر إدارة الدفاع الوطني، ستمكن هذه الشريحة من المجتمع وذويهم من تخفيضات مهمة في أسعار تذاكر القطارات، بما في ذلك قطار “البراق”.

وكشف المنتدي العسكري “FAR-Maroc”، أن هذا الاتفاق سيمكن أرامل الشهداء وأبنائهم وأيضا مكفولي الأمة الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة أو حتى سن 26 بالنسبة لأولئك الذين يتابعون دراستهم، وكذلك الجرحى والعائدين من الأسر بما في ذلك أزواجهم وأطفالهم، (سيتمكنون) من الاستفادة من تخفيضات بنسبة 75٪ على أسعار تذاكر القطارات.

أما بالنسبة لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، وكذلك أراملهم وأزواجهم وأطفالهم، فقد ذكر المنتدى عبر صفحته على “فيسبوك”، أنه سيتم منحهم، وفقًا لشروط الاتفاقية، تخفيضًا بنسبة 50٪ على أسعار تذاكر القطارات. كما سيستفيد من هذا التخفيض متقاعدو إدارة الدفاع الوطني وأراملهم وأزواجهم وكذا أطفالهم.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن التخفيضات تهم الدرجة الأولى والثانية للقطارات وتحدد حسب السعر المتاح في وقت شراء التذكرة. كما أنها تهم جميع القطارات عالية السرعة “البراق” مع إلزامية حجز الأماكن، وأيضا جميع قطارات الخطوط مع أو بدون إلزامية الحجز.

كما تهم هذه التخفيضات أيضا، جميع القطارات المكوكية ، خارج أوقات الذروة، المتداولة على محور الدار البيضاء – القنيطرة. وتعرف هاته القطارات فترات الذروة من 06:00 حتى 09:00 ومن 15:00 إلى 19:00.

يشار إلى Hk توقيع هذه الاتفاقية، جرى بين محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية من جهة، والكولونيل ماجور محمد غانم مدير مؤسسة الحسن الثاني لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين من جهة أخرى، وذلك خلال حفل ترأسه عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني وبحضور عدد من الضباط السامين للقوات المسلحة الملكية وكذا مسؤولين من المكتب الوطني للسكك الحديدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هنيئا لقدماء العسكريين و المحاربين ومتى سيأتي الدور على المتقاعدين المدنيين؟

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الله يهديكم واش حنا متقاعدين كا ركبوا فى القطارات هداك للى غدي تعطوه للقطار أعطه لنا نكلوه