https://al3omk.com/434604.html

رحلة بصيغة التأنيث إلى ورزازات دعما لتفوق الفتيات بتفتشنا .

حسناء بلحفات _ صحافية متدربة

نظمت جمعية “يد في يد للتنمية والتعاون” بتفتشنا، إقليم زاكورة، بشراكة ودعم من السفارة الفرنسية وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لزاكورة رحلة استكشافية إلى هوليود المغرب، ورزازات لفائدة 20 تلميذا ضمت ثمانية عشر تلميذة وتلميذين.

الرحلة التي همت زيارة مواقع أثرية بالمدينة كقصبة تاوريرت وأيت بنحدو وبعض المعاهد العليا، تندرج في إطار إخراج مشروع “المكتبات” إلى حيز الوجود، وتشجيعا لثقافة التميز في صفوف التلاميذ، وتحسيسا بضرورة تضافر جهود الجميع من أجل محاربة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات المتمدرسات.

وبحسب المنظمين، فإن هذه الرحلة التي ركزت على تلاميذ من الثانوية الإعدادية تفتشنا كانت تهدف بالأساس إلى تحسيس الأسر والمجتمع المحلي بأهمية تمدرس الفتاة.

وفي في هذا الإطار، قال رئيس الجمعية نور الدين بابا: “إن هذه الرحلة تأتي في إطار تشجيع المتفوقين وخاصة الفتيات المهددات بالانقطاع عن الدراسة رغم تفوقهن، فلا يعقل أن نجد فتيات حصلن على معدلات 18و 19 أن يكن ضحية أفكار وتقاليد وأعراف تنبذ العلم وتكرس ثقافة الذكورية”.

وأضاف بابا، بحسب ما نقله بلاغ للجمعية المذكورة، توصلت به جريدة “العمق”، “لهذا نحن داخل الجمعية نعطي الأولوية لهذه الشريحة التي كانت ومازالت ضحية أفكار لا مكان لها في عصرنا هذا”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك